منتجع زلال الصحي: وجهة لتغذية الروح والعقل والجسد

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

سيُقدم منتجع زلال الصحي، الذي يُعد أكبر وجهة للصحة والعافية في قطر وأول منتجع صحي متكامل في الشرق الأوسط بمفهوم عصري للطب العربي والإسلامي، مطبخه الجديد الصحي الذي يهدف إلى تعزيز صحة الضيف وتغذية روحه وعقله من خلال مكونات ووصفات مدروسة بعناية، ليعزز بهذه الخطوة فلسفته في عالم الصحة المتكاملة.

انطلاقاً من أهمية التغذية السليمة في تعزيز الصحة والعافية، ودور النظام الغذائي الهام في المحافظة على صحة الجسم على المدى الطويل، سيأخذ المنتجع عند افتتاحه الضيوف في رحلة تذوق استثنائية عبر وصفات الطعام الخاصة التي تُثري الحواس وتُعزز عملية الشفاء الطبيعية التي يقوم بها الجسم.

حول ذلك، علّق الشيف التنفيذي في منتجع زلال الصحي مايكل ديفيز بقوله: “هدفنا في المنتجع إثارة حماس الضيوف لينغمسوا في التجربة حيث سنأخذهم في رحلة تذوق لا مثيل لها في مطبخ زلال. ومن خلال البساطة في المكونات التي تولد نكهات لذيذة، وتعريف الضيوف بعادات الأكل الصحية، نسعى إلى المساهمة في إدخال تغييرات دائمة في نمط الحياة والتي بدورها تؤدي إلى تحسين صحة وعافية الفرد والمجتمع”.

كما يهدف منتجع زلال الصحي إلى تقديم تجربة طعام متنوعة في ستة مطاعم موزعة في أرجاءه ومُجهزة بكل ما يلزم من أساليب الطهي الصحية واستخدام المكونات الطبيعية الخالية من السكريات المُكررة. ويَعِد منتجع زلال الصحي عند افتتاحه بتقديم تجربة تذوق خاصة تأسر الحواس حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق في المطعم المطل على البحر والذي يقدم المأكولاتٍ البحرية، أو الاستمتاع بالنكهات الشرقية في المطعم المستوحى من الطراز اللبناني، بالإضافة إلى مقهى سبا الخاص وكافيه الشاي، وللمناسبات الخاصة سيفتتح منتجع زلال مطعماً يتميز بأجواءٍ رسمية أنيقة. ولن تنحصر تجربة الطعام في منتجع زلال على الاستمتاع بتناول أشهى الاطباق الصحية، بل سيحظى الضيوف بفرصة خوض تجربة الطهي الحصرية بقيادة الشيف أوسكار فرنانديز.

وبإضافة المطبخ التجريبي، سيأخذ الشيف مايكل ضيوف المنتجع في رحلة يعرفهم من خلالها على أساليب الطهي المختلفة، من التخمير والتجفيف وصنع الحلويات غير المخبوزة، كما ستتوفر تجربة الغداء الفردية وتجارب تعليمية متنوعة في عالم الطعام والطهي. وعن ذلك يوضح الشيف مايكل بقوله: “إن بناء المجتمع من خلال تبادل المعارف المختلفة هو في صميم أهداف الطهي في منتجع زلال الصحي. ومن خلال مطبخنا التجريبي، سنقوم بتعليم الضيوف كيفية إدخال المأكولات الصحية في نظام الغذائي اليومي، مع تسليط الضوء على سهولة عملية دمج تقنيات تحضير الطعام المبسطة في مطابخهم”. هذا وسيتعرف ضيوف المنتجع على عالم الفوائد الطبية للعناصر والمكونات الطبيعية، كتلك التي تتميز بها الأعشاب المختلفة كالتوابل والقرفة والزعتر والتي لها فوائد صحية كبيرة، والكركم المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات. وسيتعرف الضيوف ايضاً على عالم جديد من الحلويات الصحية والغنية بالنكهات الفريدة والتي يُستخدم في تحضيرها مُحليات بديلة كالتمور والمشمش. ومن خلال استخدام المكونات العضوية القادمة من مصادر محلية، واستخراج فوائدها الطبية، سيستمتع الضيوف بمجموعة واسعة من الأطباق والمشروبات المتوازنة والمستوحاة من العالم الطبيعي الغني بموارده وعناصره ومكوناته.

Share.

About Author

Leave A Reply