مرسيدس-Maybach S-Class فخامة مطلقة

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

بلغت مبيعات مرسيدس- Maybach S-Class  منذ إطلاقها في السوق عام 2015، نحو 60 ألف سيارة في مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2019 وحده، تم بيع نحو 12 ألف سيارة منها، وهو الرقم السنوي الأكبر على الإطلاق لمبيعات مرسيدس- Maybach S-Class .

تستعد مرسيدس- Maybach S-Class الجديدة لمواصلة هذه المسيرة الناجحة، حيث تجمع بين روعة التصميم والحلول عالية التقنية لطراز مرسيدس-بنز الشهير والوحيد الذي جرى إطلاقه مؤخراً مع الطابع الحصري والتقليدي لسيارات Maybach. وتتميز هذه السيارة بقاعدة عجلات أطول بمقدار 18 سنتيمتراً مقارنةً بالنسخة الطويلة من سيارة مرسيدس-بنز S-Class، وهو ما يمنح مساحة أكبر للقسم الخلفي من مقصورة السيارة. وبفضل المقاعد الفخمة والتي تأتي كتجهيز أساسي في السيارة بالإضافة إلى باقة Chauffeur Package، يصبح القسم الخلفي من السيارة مكاناً مريحاً للعمل أو الاسترخاء. ويُكمل هذه التجهيزات تفاصيلٌ حصرية مثل المساحات الكبيرة من الزخارف في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية وبين الراكبين الخلفيين. وتبدأ مبيعات سيارة مرسيدس- Maybach S-Class  في عدد من الأسواق قبل نهاية العام الحالي. وسيبدأ إنتاج مرسيدس- Maybach S-Class لمنطقة الشرق الأوسط في شهر يونيو 2021، حيث يتسلم العملاء الأوائل سياراتهم في شهر أغسطس من نفس العام.

ويبلغ طول سيارة مرسيدس- Maybach S-Class  5469 مليمتراً وعرضها 1921 مليمتراً وارتفاعها 1510 مليمترات وهي سيارة سيدان كلاسيكية. وتشمل الخصائص المميزة في مقدمة السيارة غطاء المحرك الذي يأتي مع فتحة تهوية وشبكة مرسيدس-Maybach الأمامية المطليتين بالكروم. ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة من خلال الشرائط الزخرفية العمودية ثلاثية الأبعاد. وجرى دمج كلمة Maybach بشكل أنيق في إطار الكروم الذي يغطي الشبكة. وتأتي الأبواب الخلفية أعرض من طرازات مرسيدس-بنز S-Class، ويظهر شعار Maybach على القائم الأخير للسيارة تأكيداً على تفردها. ويمكن تجهيز مرسيدس- Maybach S-Class بأبواب خلفية مريحة تعمل بالكهرباء عند الطلب.      

ويمكن تحسين المظهر الحصري لسيارة مرسيدس- Maybach S-Class عند الطلب، من خلال الطلاء بلونين مختلفين مع خط فاصل. ويتم عمل ذلك يدوياً وفقاً لأعلى معايير الجودة. وتتوفر تقنية DIGITAL LIGHT الثورية للمصابيح الأمامية كتجهيز اختياري. ويتيح ذلك وظائف جديدة مثل عرض الإرشادات أو لافتات التحذير على الطريق أمام السائق. وفي كل مصباح أمامي، تشمل تكنولوجيا DIGITAL LIGHT وحدة إضاءة مع ثلاثة مصابيح LED قوية للغاية تصدر ضوءاً يتم توجيهه بواسطة 1.3 مليون مرآة دقيقة. 

تجهيزات المقصورة: مساحة رحبة وراحة كبيرة في المقاعد الخلفية

يعتمد تصميم مقصورة مرسيدس- Maybach S-Class  على التصميم الداخلي الثوري لسيارة مرسيدس-بنز S-Class الجديدة. ويتماشى المظهر الرائع للوحة القيادة والكونسول الوسطي ومسند الذراع مع رحابة مقصورة السيارة. وتجمع مرسيدس- Maybach S-Class  بين الفخامة الرقمية والتناظرية في تناغم فريد من نوعه. ويمكن أن تضم السيارة ما يصل إلى خمس شاشات عرض. وتأتي السيارة مع شاشة OLED قياس 12.8 بوصة كتجهيز أساسي، والتي تعمل بمثابة مركز تحكم عالي التقنية. وتتوفر بحسب الطلب شاشة عرض للسائق ثلاثية الأبعاد قياس 12.3 بوصة تقدم تجسيداً ثلاثي الأبعاد لمستخدمي الطريق الآخرين مع وجود مؤثرات واضحة لعمق وظل الصورة.  

ويسلط المظهر المميز لشاشة عرض السائق في وضع العرض الحصري، الضوء على المكانة الخاصة لسيارات مرسيدس-Maybach. ويأتي محيط أدوات الاتصال الهاتفي باللون الذهبي الوردي المميز والخاص بالعلامة التجارية.

يُستخدم هذا اللون أيضاً للإضاءة المحيطة النشطة (كتجهيز اختياري)، مثل شريط إضاءة LED المتحركة مع وظائف ذكية للراحة والأمان. ومع تألق الألوان الذهبي الوردي والأبيض والأرجواني، تتمتع الإضاءة المحيطة النشطة الآن بوضعين لونيين جديدين.  السطوع،يمكن تعديل حجم وموضع بقة الضوء. كما يمكن للركاب أيضاً الاستفادة من نطاق الضبط الواسع بين ضوء العمل الدقيق والضوء المريح الذي يساعد على الاسترخاء.    وهناك أيضاً وظيفة إضافية تتمثل في العرض الضوئي للترحيب بالركاب في الجزء الخلفي داخل مقصورة السيارة. وتحتفي الإضاءة الخلفية التكيفية بوجودها للمرة الأولى في سيارة مرسيدس-Maybach. ويتبع ذلك رغبات الركاب من عدة نواحٍ: فبالإضافة إلى  وتشمل السيارة أيضاً الكثير من تجهيزات الفخامة الكلاسيكية مثل  المساحات الكبيرة من الزخارف على المقاعد الأمامية، والخشب عالي الجودة الذي يحيط بالجزء الخلفي من مساند الظهر الخاصة بالمقاعد الأمامية. وفي حال تم اختيار ميزة First-Class Rear، يتم وضع منطقة مشابهة من الزخارف بين الراكبين الخلفيين.

تتميز السيارة بقاعدة عجلات أطول بمقدار 18 سنتيمتراً مقارنةً بالنسخة الطويلة من سيارة مرسيدس-بنز S-Class، وهو ما يفيد مؤخرة السيارة بالكامل.

وتعد المقاعد التنفيذية الخلفية وباقة Chauffeur Package أحد أهم الميزات التي تعزز الراحة للركاب في مرسيدس- Maybach S-Class. ويمكن للراكب تعديل وضع المقعد التنفيذي ومسند الظهر بشكل مستقل. ويتيح مسند القدمين الموجود في الجهة الخلفية من المقعد الأمامي ومسند الساق الذي يمتد كهربائياً، للراكب وضعية نوم مريحة. وجرى تمديد طول مسند الساق بحوالي 50 مليمتراً مقارنةً مع الجيل السابق. وتأتي وظيفة التدليك في مسند الساق كجزء من باقة Seating Comfort package Rear في الجزء الخلفي من السيارة، والتي تعد ميزةً جديدةً أيضاً. وتقدم السيارة أيضاً ميزةً أخرى لتعزيز الراحة وهي تدفئة العنق والكتف.    

نظام المعلومات والترفيه MBUX: المزيد من الخصوصية وسهولة الاستخدام

جرى تزويد سيارة S-Class الجديدة بالجيل الثاني من نظام المعلومات والترفيه MBUX الذي ظهر للمرة الأولى في عام 2018. ويتميز هذا النظام بقدرته على التواصل مع مجموعة واسعة من أنظمة المركبات وبيانات أجهزة الاستشعار. ويمكن أن يشمل النظام ما يصل إلى خمس شاشات كبيرة تعمل جزئياً بتقنية OLED على تسهيل خصائص الراحة والتحكم في السيارة. وتم التوسع في إمكانات التخصيص والتشغيل السهل للوظائف. ويمكن تجهيز مرسيدس- Maybach S-Class  بنظام MBUX Interior Assist في الجزء الخلفي من السيارة.  

أداء استثنائي مع أقصى درجات الراحة من خلال اثنتي عشر أسطوانة

سيتم إطلاق سيارة مرسيدس- Maybachبمحرك S 680 4MATIC في منطقة الشرق الأوسط، المكون من 12 أسطوانة يولد قوة قدرها 630 حصاناً (463 كيلو واط)، وهو يمثل آخر محرك من 12 أسطوانة متوفر في مجموعة محركات مرسيدس-بنز.

يأتي نظام الدفع الكلي المستمر للعجلات AWD كتجهيز أساسي في السيارة.     

العزل الصوتي: هدوء محلوظ وضجيج منخفضة

تتميز السيارة الجديدة الفخمة بتحسن كبير في عزل الضوضاء بالنسبة للجيل الجديد من سيارات S-Class، وينعكس هذا التحسن على الجزء الخلفي من المقصورة. فعلى سبيل المثال، يتم وضع رغوة إضافية عازلة للضوضاء في منطقة أقواس العجلات الخلفية للسيارة. كما تحتوي النوافذ المثلثة الثابتة والتي تقع بين النوافذ الخلفية والقائم الثالث على زجاج أكثر سمكاً. ومع نظام DRIVE PILOT، يتوقع أن تدخل القيادة الآلية المسموح بها قانوناً في مرسيدس-بنز سلسلة الإنتاج ابتداءً من النصف الثاني لعام 2021. ويمكن لنظام DRIVE PILOT أن يعرض على السائق تولي القيادة في المناطق المناسبة من الطرق السريعة وحيث تكون الكثافة المرورية مرتفعة، حيث يعمل النظام فقط عندما تكون سرعة السيارة أقل من 60 كيلومتراً في الساعة، وهو الحد الأقصى المسموح به قانوناً لهذا النوع من أنظمة القيادة.

Share.

About Author

Leave A Reply