مجموعة Cruise لعام 22/21 من Chanel

0

مستلهمة من جان كوكتو، بدأت فيرجيني فيار بالتفكير في مجموعة Cruise لعام 2021/2022 من شانيل CHANEL: “لأن غابريال شانيل كانت مقربة من كوكتو، وأنا أحب فيلم “وصية أورفيوس”. ولا سيما هذا المشهد الرائع لرجل برأس حصان أسود الذي ينزل إلى محاجر  Carrières de Lumières، وتبرز صورته الظلية على الجدران ناصعة البياض.”

وقع الاختيار على المركز الفني Carrières de Lumières، الواقع في بلدية ليه بو دو بروفانس، لتقديم عرض يغلب عليه الطابع الرسومي. “إن البساطة والدقة والشعر في فيلم كوكتو حثني على ابتكار مجموعة أنيقة للغاية، بلونين متميزين للغاية، وهما الأبيض الناصع والأسود الغامق “.

ليس هناك ما هو أفضل لالتقاط الضوء وعكسه، الذي يعشقه كوكتو وشانيل، من هذه التناقضات بين البياض الناصع لفستان طويل وكيب بتصميم المكرمية أسود، وبين هذه السترة من التويد الأبيض المُطرّزة بحلي جالبة للحظ وفستان أسود من المخمل والجلد. “أردت أن أعكس الجانب العصري البارز في فيلم كوكتو ، أردت تقديم مجموعة بطابع روك واضح. أضفت إلى القطع كثير من الشراريب، من الجلد، والخرز والترتر، والقمصان التي تحمل وجه عارضة الأزياء لولا نيكون كنجمة روك.

تم تنسيق القمصان مع بدلات من التويد مزينة بحواف زخرفية عريضة. فضلاً عن ذلك، اخترت أحذية ماري جين فضية اللون ومدببة لإكمال الإطلالة. وتُذكرنا هذه الإطلالة بحداثة الستينيات وحداثة الأسلوب البانك …”. في شقة غابريال شانيل التي تم تجديدها مؤخرًا في 31 شارع كامبون، التقط المصوران إينز وفينود صور ست إطلالات لمجموعة المواد الصحفية.

وتوضح فيرجيني فيار: “هذا هو المكان الذي عرضت فيه غابريال شانيل حيواناتها المفضلة والأسود وأنثى أبو الهول والغزلان، فضلاً عن رموز أخرى للدار . ونجد كل هذه الرموز والأشكال مطبوعة على فستان طويل بتصميم ثوب من الكريب باللون الأسود والبيج الوردي. وفي هذه الشقة أيضًا استقبلت المقربين منها، بمن فيهم جان كوكتو .” وتختتم: “في النهاية، بفضل صداقاتها، يزداد حبي لشانيل، المرأة، أكثر فأكثر، فحياتها تتيح لنا الوصول إلى شخصيات استثنائية مثلها”.

(مجلة حراير Harayer Magazine).

Share.

About Author

Leave A Reply