“ماتشس فاشن” تدعم مواهب التصميم حول العالم

0

مجلة حراير Harayer Mgazine:

ماتشس فاشن تطلق برنامج ذا إنفيترز بروجرام لدعم مواهب التصميم حول العالم

كشفت منصة ماتشس فاشن الإلكترونية عن إطلاق برنامج المبتكرين ذا إنفيترز بروجرام، لدعم المواهب الشابة في عالم التصميم. وقد تم تطوير هذه المبادرة كجزء من مشروع الأزياء النسائية الحالي ليشمل فئة الملابس الرجالية، في خطوة تهدف إلى توفير مجموعة من المساعدات العملية في مجالات الإرشاد وشروط الأعمال التفضيلية والتسويق. ومن المقرر إطلاق البرنامج خلال شهر سبتمبر من عام 2020.

  • ·        12 مصمماً ضمن فئتي الأزياء النسائية والرجالية
  • تقديم الدعم في كافة القنوات الاجتماعية والتحريرية والتسويقية، إضافة إلى المحتوى الأساسي الخاص بكل مصمم
  • التزام لمدة عام كامل
  • تركيز على قنوات الاتصالات والتسويق لكل مصمم في الأقاليم العالمية

تضمّ قائمة المشاركين في البرنامج نخبة المواهب العالمية، وهم 12 مصمماً: آرت سكول، أهلواليا، شوبوفا لوينا، ستيفان كوك، جيرمانييه، هالبرن، هاريس ريد، تشارلز جيفري لوفر بوي، ثيبي ماجوجو، لودوفيك دو سانت سيرنين، بيانكا سوندرز، ويلز بونر ويُمثّل 11 من هؤلاء المصممين علامات تجارية شريكة لمنصة ماتشس فاشن.

وفي إطار تعليقه على البرنامج، قال أجاي كافان، الرئيس التنفيذي لدى ماتشس فاشن: “نحظى بتفضيل العملاء لما نقدمه من خيارات إبداعية متنوعة في عالم الموضة، خاصةً الابتكارات التي يقدمها نخبة المصميين الواعدين. فنجاحنا ينبع من التعاون مع المواهب المتميزة، ونحن ممتنّون للعمل مع العديد من المصممين الموهوبين. وانطلاقاً مما سبق، يسعدني الإعلان عن برنامج ذا إنفيترز بروجرام الذي نلتزم فيه على مدى عام كامل بدعم 12 مصمماً في مجالات التجزئة والتسويق والاتصالات، مع تقديم الإرشاد والتوجيه اللازم لتمكين وجودهم في القطاع. لذلك، نتطلّع إلى العمل الوثيق مع هؤلاء المصممين بما يعزّز التواصل بينهم وبين عملائنا حول العالم، ويساعدهم في توسيع نطاق أعمالهم”.

 بدورها، صرّحت ناتالي كينجهام، مديرة قسم المشتريات لدى موقع ماتشس فاشن: “يسرّني أن يأخذ دعمنا للمواهب الناشئة هذا الطابع الرسمي. فتطوير مبادرة ذا إنفيترز بروجرام إلى برنامج متكامل من شأنه مساعدة المصممين على حماية أعمالهم في المستقبل، خاصةً خلال عام صعب جداً واجهه هذا القطاع الإبداعي. وقد تعاونت مع العديد من هؤلاء المصممين لمدة طويلة، وأنا سعيدة لالتزامنا بما يقدمونه من ابتكارات حالمة بطريقة عملية “.

من جانبه، أوضح داميان بول، رئيس قسم الأزياء الرجالية في منصة ماتشس فاشن: “لطالما شكّلت المواهب الناشئة جوهر اهتمام المنصة، ولكن خارج دورات الإنتاج التقليدية في معظم الأحيان، لذلك فهي تحتاج إلى مزيد من المساعدة والدعم لتعزز من تطورها ونموّها. ويمثّل هذا البرنامج فرصةً لترسيخ ما كنا نفعله على الداوم من خلال التعريف بالمواهب والترويج لمنتجاتهم. لقد سبق لنا العمل مع العديد من هؤلاء المصممين، وأنا متحمّس لمتابعة رحلتنا معهم”.

ويُذكر أنّه تمّ تطوير برنامج ذا إنفيترز بروجرام انطلاقاً من تعاون فريق عمل ماتشس فاشن مع مجموعة من المصممين خلال جائحة كوفيد-19، إذ لم يعد بعض هؤلاء المصممين واثقين بقدرة علاماتهم التجارية على النمو في موسم 2020، وأصبحوا بحاجة إلى دعم عملي والتزام متواصل. لذلك قام الثنائي كينجهام وبول بتطوير البرنامج لضمان ازدهار هذه العلامات التجارية من خلال ربطها بمنصة ماتشس فاشن، وإتاحة الفرصة أمامهم للوصول إلى المحتوى والقنوات الاجتماعية والتسويقية، ومدّهم بالتوجيه التجاري والعروض المالية المجزية.

وقد تم اختيار هؤلاء المصممين لامتلاكهم بصمةً إبداعيةً فريدة، وهي من الخواص الجوهرية التي تعتمدها المنصة في انتقاء شركائها، باعتبارها تكشف عن تنوّع فني وابتكار متميز يلبّي شغف عملائها حول العالم. وهذا ما نجده في تصاميم بريا أهلواليا وكيفين جيرمانييه اللذين يعتمدان الأسلوب المستدام في عملهما دون المساوة على القيم الجمالية، بينما تجمع الموهوبة جريس ويلز بونر في تشكيلاتها بين عالمي الفن والثقافة. أمّا تشارلز جيفري لوفر بوي فيستكشف تقنيات تصميم الأزياء ويعيد تفكيكها وصياغتها بطريقة مبتكرة. وفي الوقت الذي تضع فيه آرت سكول عمليات التصميم في إطار المجتمع الأوسع، تمزج شوبوفا لوينا بين التقاليد والمهارة الحرفية ضمن قالب معاصر. ومن جهتها توحي إبداعات هاريس ريد بالحوار والشمولية، بينما يصوّر مايكل هالبرن قيم الجمال الساحرة بروح الحداثة، وتستكشف بيانكا سوندرز أبعاداً معاصرةً لمعايير الذكورة، ويتبنّى لودوفيك دو سانت سيرنين مفاهيماً مرنة في التمييز بين الأجناس البشرية. كما تعتمد ثيبي ماجوجو على تراثها جنوب الأفريقي ضمن رؤية فنية معاصرة، ويتعامل ستيفان كوك مع تصاميمه بلمسة شبابية جريئة.

من المقرر إطلاق برنامج ذا إنفيترز بروجرام خلال شهر سبتمبر مع محتوى أصلي وتفاصيل معزّزة لدعم كل مصمم عند وصول تشكيلته الخاصة من الأزياء إلى الموقع، وسيستمر هذا الدعم طوال مدة البرنامج لعام كامل.

Share.

About Author

Leave A Reply