لمسة معاصرة مع KARL LAGERFELD

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

تضفي مجموعة كارل لاغرفيلد لمسة معاصرة على تأثيرات من عقود وأماكن تاريخية. تجمع التصاميم مراجع كانت موجودة في القرن الثامن عشر في أوروبا – فترة من الزمن كان لدى كارل لاغرفيلد شغف كبير بها – ترافقها تفاصيل حِرَفية، أشكال من حقبة التسعينيات وروح من الرقيّ. أما النتيجة فتقدم مقاربة حديثة إلى الإلهامات الكلاسيكية، وتَبرز في طابع منعش، أنثوي وقوي لعصر جديد من الأناقة.

واحدة من الشخصيات الأكثر تألقاً في ذلك القرن كانت الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت، التي اشتهرت بإحساسها المرهف في بالموضة. تعيد دار KARL LAGERFELD النظر بالتصاميم التي برزت في عصرها، من بينها المشدّات (corset)، التصاميم الواسعة في الأسفل (peplum seamlines) والأطراف مع كشاكش. تم دمج درجات من الزهري الفاتح (cotton candy pink) مع لوحة ألوان KARL الأساسية من الأسود والأبيض. وفي نفس الوقت، تظهر مفاهيم لملابس توحي بالسلطة (power dressing) من التسعينيات مع بدلات (pant suits)، جاكيتات وبناطيل؛ جاءت الإطلالة المميزة مخصصة وعصرية.

تم دمج الطبعات والألوان الجديدة في جميع أنحاء المجموعة، مما أضفى اهتماماً ولمسات غير متوقعة من الأنسجة. أُعيد تصميم أشكال K/Ikon مع مؤثرات لطبعة كلٍّ من التمساح والأفعى، بالإضافة إلى نفحات من ألوان زهري الفوشيا وطبعات الكتابة على الجدران (graffiti). وتضمنت السلسلة حقيبة يد كبيرة الحجم، حقيبة يد متوسطة مع مسكة علوية، حقيبة يد صغيرة، حقيبة يد صغيرة مع مسكة علوية ومنتجات جلدية صغيرة.

Share.

About Author

Leave A Reply