شخصية الأنثى بما فيها من تناقض مع Cecilie Bahnsen

0

تحتفي تشكيلة علامة سيسيل بانسن لموسم ربيع وصيف 2022 بالمهارة الحرفية وبشخصية الأنثى بما فيها من تناقض. وتتعاون العلامة في عرض تشكيلتها المميزة بحرفيتها العالية في باريس مع كل من أوكي كايا في هندسة الصوت وتاكاشي هوما في التصوير. وتتعاون العلامة في هذه التشكيلة مع فنانين لتجسد التناقض في شخصية المرأة بأحاسيسها ومشاعرها الداخلية الرقيقة بعكس انعزالها الظاهري، وكيفية تحقيق الانسجام في هذه الازدواجية التي يتم تصويرها في كل من التشكيلة والفيلم والمعرض. وتعكس التشكيلة شغف سيسيل وفريقها بالعمل من خلال توظيف تقنيات جديدة مثل نقشات زهور الكاميليا الرقيقة على القماش بتصميم تبدو فيه وكأنها تتساقط من باقتها بهدوء.

وتجمع تشكيلة موسم ربيع وخريف 2022 بين جمال الملامح العفوية والخطوط غير المتناسقة. وتعكس التصاميم المنسدلة والمطوية من جهة واحدة فكرة رحلات الصباح على الدراجات واللجوء لطي الثوب لإتاحة مجال أكبر في الحركة. وتستمد التشكيلة إلهامها من مجموعة المنحوتات المتحركة لكالدر ورسوماته في الفراغ، حيث تحقق التوازن المثالي في النماذج الأنيقة وتترجمها إلى تصاميم هندسية مطورة من تشكيلات المواسم السابقة. وتتميز قطع التشكيلة التي تحتفي بالحياة اليومية بخفتها وانسيابيتها وملمسها الرقيق على الجلد بالإضافة إلى

جودتها الفاخرة. ويبرز الهدف الأساسي من التشكيلة بتوفير الراحة التامة في جميع الأوقات.

وتستخدم العلامة تفاصيل فنية مشتركة بين جميع قطع التشكيلة وعلى أقمشة متنوعة. وتتميز العلامة بلمستها الفريدة في اختيار الأقمشة، حيث تزين المساحات الفارغة منها بزخارف ملونة وناعمة مستوحاة من تصاميم العصر الفكتوري وفن طباعة السيانوتايب.

وتواصل سيسيل تعاونها مع ماكينتوش، علامة الأزياء الرجالية البريطانية العريقة، وتستمد إلهامها من حرفيتها العالية في إضفاء تفاصيل مفعمة بالأنوثة على التصاميم الرجالية العملية والأنيقة. وتطلق علامة سيسيل بانسن أولى حقائبها ضمن التشكيلة بالتعاون مع علامة الحقائب اليابانية العريقةChacoli. وتأتي الحقيبة القماشية البسيطة بتصميم صدفة وتتميز بالمتانة والعملية والصلابة التي تتعارض مع رقة التشكيلة. كما تطلق العلامة لأول مرة هذا الموسم، تشكيلة أحذية من توقيعها الخاص مستوحاة من تصاميم أحذية التسلق ومزينة بتفاصيل قماشية مميزة وتطريزات بالخرز على شكل زهور.

وتستخدم العلامة درجة معينة من اللون الأحمر لأول مرة في تصاميم تشكيلتها مع إضافات لونية جذابة بإشارة إلى القوة والشاعرية التي تتحلى بها عميلاتها. وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيسيل: “أعتقد أن كل لون يتيمز بقوة كامنة وشخصية خاصة بحيث يحدد هوية القطعة.” وتستخدم العلامة في التشكيلة ألواناً تعكس الواقع وعصر الفوضى الذي نعيش فيه والذي يتيح إمكانية إبداع هويات وتوجهات جديدة.

Share.

About Author

Leave A Reply