رحلة إلى عالم M’ETAVERSE مع MCM

0

في هذا الموسم، تخوض دار الأزياء الألمانية الفاخرة رحلةً إلى عالم M’ETAVERSE، مع مجموعتها الأخيرة لموسم خريف وشتاء 2021. في هذه المجموعة، استمدّت العلامة إلهامها من الاندماج بين العوالم الافتراضي، والواقعي والمجتمعي، للاحتفاء بحيوية الجمود وبسكون الحركة من خلال مفهوم استثنائي من وحي مدرسة النيوهاوس. فبدءاً من العناصر المادية وصولاً إلى العناصر الرقمية، تحتفي المجموعة بالمنزل كنقطة محورية بين كافة الرحلات والوجهات، متّبعةً لأول مرّة نهجاً لا يحدّه موسم.

بدءاً من التصاميم الرسمية واضحة المعالم والقصّات العفوية وصولاً إلى الرسوم الجرافيكية الجريئة والأنماط الانسيابية منحنية الأضلاع، تجسّد المجموعة الأحدث من أم سي أم، القيم الرئيسية التي تقوم عليها الدار، ألا وهي مرونة التحرّك وحريّة التعبير، مع تشكيلة من الملابس الجاهزة والأكسسوارات حيث تجتمع معايير الحركة والترفيه. فهي تزاوج قواعد الدار التقليدية والأنماط والمواد والقصّات الحديثة، معلنةً عن نقلة نوعية من تأثيرات الباوهاوس إلى تصميم النيوهاوس حيث يتلاقى الاستكشاف والاكتشاف.

يتمثّل جوهر هذا النهج الجديد في طرح مونوغرام جديد يحوِّل رمز شعار العلامة إلى نمط مكعّب ثلاثيّ الأبعاد مُصمَّم للاحتفاء بالماضي من جهة، والتطلّع نحو المستقبل من جهة أخرى. تقدّم تركيبته متعددة الأبعاد تجسيداً بصرياً لمفهوم M’ETAVERSE (أي مجموع العوالم الافتراضي والواقعي والمجتمعي) الذي تحتفي به العلامة، وذلك عن طريق نمط متكرّر يرمز إلى تلاقي المستهلكين متعدّدي أشكال الحياة بدءاً من الحياة الواقعية وصولاً إلى الحياة الافتراضية، ناهيك عن الرحلات والوجهات التي تجمعهم.

وفي هذا الإطار، تحاكي تصاميم العلامة متعددة الاستخدامات جوهر مرونة التحرّك والسفر بسلاسة مطلقة. وقد صُمِّمت الأكسسوارات الهندسية العصرية للاستخدام في مناسبات عديدة، في حين أنّ التفاصيل المطاطية الجريئة التي تحمل بصمة أم سي أم تزيّن حقائب الظهر، وحقائب اليد، وحقائب العطلة والحقائب التي تُحمل جانبياً على الجسم.تتزاوج القصّات واضحة المعالم مع المواد الفاخرة والعملية في آنٍ معاً في الملابس لابتكار تأثيرات وخامات سابقة لعصرها. كما أنّ التطبيقات الجرافيكية النابضة بالحيوية والمفعمة بروح الشباب تزيّن قطع الجيرسيه، والمحبوكات والقطع الخارجية، في حين أنّ ارتداء القطع على شكل طبقات أصبح في منتهى السلاسة. هذا قد تمّ تنسيق بنقشة المربّعات الرسمية “برينس أوف ويلز” مع النايلون المتين المعاد تدويره، فيما اقترنت السويت شيرتات والتي شيرتات وسترات الهودي المصنوعة من القطن العضوي والمزيّنة برسوم جرافيكية بمعاطف وجيليهات مصنوعة من البوليستر المعاد تدويره.كذلك، يبرز المزيج بين المواد الصناعية والطبيعية عالية الأداء أمام العناصر في حين أنّ الجلد المربوط والخفيف يعزّز مرونة التحرّك في العالم الجديد الخاص بالعلامة.

وفي إطار فئات القطع العصرية التي أطلقتها أم سي أم مؤخراً، تشمل التشكيلة وسائد، وماسكات للنوم وأخفافاً بالإضافة إلى جوارب، وجوارب محبوكة ضيّقة، وقبعات من الفرو وأحذية سلايد للاسترخاء داخل المنزل وللاستمتاع بالحياة خارج المنزل على حد سواء. تحتفي كلّ إطلالة بسلسلة من التباينات، بين إطلالة النهار وإطلالة المساء، الإطلالة البسيطة والإطلالة الجريئة، الإطلالة الرسمية والإطلالة الكاجوال. تجتمع الأنماط الجرافيكية المستوحاة من العناصر أمام نمط فيسيتوس (Visetos) الذي تشتهر به أم سي أم، لترمز إلى رحلة من الماضي إلى المستقبل.

يقول “ديرك شونبيرغر”، المدير الإبداعي العالمي، MCM: “بصفتنا أبناء القرن الحادي والعشرين، تتنقّل منازلنا معنا أينما ذهبنا. في هذا العصر من الاتصال المتواصل بشبكة الإنترنت، تسمح لنا الأجهزة التكنولوجية الجوّالة والأنظمة اللاسلكية بأن نعيش حياةً مترابطةً عبر المناطق الزمنية. فسواء كنّا نعيش بحراك أو بثبات، فنحن نسافر سواء جسدياً أو افتراضياً، ونعبّر عن أنفسنا بواسطة شخصيات الأفاتار التي نبتكرها والأكسسوارات التي نرتديها. لموسم خريف وشتاء 2021، ابتكرنا مجموعةً لا تنقلنا من العالم الافتراضي إلى الواقع فحسب، لا بل تحوّل مفاهيمنا للمساحات الداخلية والخارجية، والترفيه والنشاط عبر مفهوم يجمع هذه التباينات في مساحة افتراضية جديدة تحمل اسم M’ETAVERSE.  فإنّ هذا الواقع المضخّم يمكّن الرحلات التي نخوضها في عوالمنا الداخلي، والخارجي والرقمي من خلال مجموعة تحتفي بأسلوب حياة جديد يحاكي حرية التحرّك، والاسترخاء في قطع عملية. فأينما ذهبنا يبقى المنزل شعوراً يكمن في داخلنا ويمثّل الصلات التي تربطنا بالعالم حولنا. إليكم عالم M’ETAVERSE الخاص بنا: هو رحلة، وجهة، قل إنّها ثقافتنا الجديدة من حركة زايتجايست.”

تنقسم المجموعة الأخيرة إلى أربعة إصدارات، مع باقة من الملابس الجاهزة والأكسسوارات التي ترسّخ أسلوب حياة جديداً من وحي هذا المشهد الجديد ومتعدد الجوانب. يتجلّى هذا النهج في مجموعة قوية تحتفي بالمونوغرام الشهير لعلامة أم سي أم والذي يطلّ بنسخ متعددة، وذلك احتفالاً بالعيد الخامس والأربعين للدار.  

مجلة حراير Harayer Magazine

Share.

About Author

Leave A Reply