“دانا الفردان”، تطلق ألبومها الرابع نيلي INDIGO

0

دانا الفردان، مؤلفة قطرية معاصرة وسفيرة للعلامة التجارية في أوركسترا قطر الفيلهارمونية، ستطلق ألبومها الرابع، )INDIGO( نيلي ، من خلال تجربة متعددة الحواس من نوعها

تدخل الفنانة القطرية البارزة دانا الفردان في دورها الشهير كسفيرة للعلامة التجارية وتنضم إلى أوركسترا قطر الفيلهارمونية ذات السمعة الدولية مرة أخرى، لعرض متعدد الحواس لألبومها الجديد إنديغو (INDIGO)، الذي من المقرر أن يعيد تصور وإيقاظ جميع حواسك.

وقد ألّفت دانا 10 قطع جديدة من الموسيقى لألبومها الرابع الذي طال انتظاره، والذي يطلق عليه اسم نيلي (INDIGO). انها تقدم تحفة للجمهور (تاريخ الافراج عن لتأكيد) من خلال رحلة تعاونية تسمى كريستالي  (Crystalline) التي تلعب على قوة العين المجردة والوعي نفسه، في محاولة لرفع المشاهدين نحو الذات أعلى.

فنانة موسيقية وكاتبة أغاني وفنانة سمفونية معترف بها عالمياً لعرض تحفة فنية من 10 قطع للجمهور في قطر.

ألبومها الرابع، نيلي (INDIGO)، مستوحى من نظريات اللون ويستدعي حدود الحواس البشرية من خلال اللون والضوء والصوت. 

تدخل دانا عام 2021 بعدد من المشاريع التعاونية، بما في ذلك “ويست إند” الموسيقية، رومي (Rumi)، وتشكيل يسمى “ارتفاع” (Rising) للاحتفال بعام الثقافة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية ٢٠٢١.

أيضا، في خطوط الأنابيب هو خاص معا من المواهب ودانا تعمل على تكوين لدرجه فيلم. أوركا، دراما مبنية على قصة حقيقية، تنتجها استوديوهات كتارا، ومن إخراج سحر مصاصي، مع تارانه أليدوستي كممثلة رئيسية.

سيكون ألبوم دانا الناجح الأخير عاصفة رملية (Sandstorm)الذي يؤديه في الدوحة من قبل QPO متاحًا على DVD ومنصات البث في وقت قريب جدًا.

باستخدام طيف من الضوء واللون والصوت، سوف تؤدي أوركسترا غرفة من ستة موسيقيين نيلي (INDIGO)  في حين يتم جذب الجماهير إلى مساحة هادئة لعرض يثير ويدفع الحواس البشرية إلى حدودها.

كسر قواعد “الاستيعاب الانتقائي”، النيلي (INDIGO) يعمل على ربط الجمهور بحواس طيفية اضافية، ويشجعهم على يأسر ، وتوسيع ، ودمجها مع محيطهم وداخل أنفسهم ، على مستوى أعمق بكثير.

وتقول دانا الفردان، سفيرة العلامة التجارية للـ QPO والملحن المعاصر: “تم تأليف كل قطعة في نظام ألوان لالتقاط المزاج وحالة الوجود”.

إن الإلهام من نظرية الألوان المنشورية للشاعر والفنان والسياسي الألماني يوهان فولفغانغ فون غوته ونظرية عملية الخصم لعازف الأعضاء في علم وظائف الأعضاء الألماني إيوالد هيرينغ، نيلي (INDIGO)  من خلال كريستالي (Crystalline) ستكون التجربة الحية الأولى من نوعها للجمهور في قطر.

أثار الذوق دانا المكررة الخاصة لاحتضان مفهوم والإبداع اختراع النيلي (INDIGO)، وهي الموسيقى التي تتطلب الاهتمام الحسي. تبحث في أعماق داخل أفكار نظريات الألوان والضوء، وقالت انها أنتجت الأعمال التي تتألف من التراكيب المتطورة، وغيرها من الدنيوي.

خذ الكروم (Chromium) – قطعة تثلج العمق والمبادئ. “الكروم هو عنصر النزر الكيميائية المسؤولة عن خلق لون روبي الاختلاط مع الحجر الهروم “، ويوضح دانا. “اخترت الكروم لتمثيل الأحمر بسبب دوره في تشكيل محيطه. الأحمر هو الموجة الخفيفة الوحيدة التي هي غير مبيته. لذلك، هو الدافع فيك الذي لا يلين”.

هدف نيلي (INDIGO) عرض بسيط; لرؤية والشعور ما البشر خلاف ذلك لا يمكن أولا. التلاعب بالضوء واللون، مع اجتماع الصوت، لديه القدرة على إعادة بناء تماما كيف يواجه المرء قربهم وكل شيء داخله.

تخيل تجربة حية حيث يتم إيقاظ كل واحد من حواسك في كل منعطف; نيلي (INDIGO) يفعل ذلك مع مزيج ذكي من الألوان والأصوات داخل ترتيبات لحني والتقدم الذي يرمز إلى هذه الرحلة كتعبير متزايد عن موهبة دانا المبتكرة.

الحديث عن قطعة أخرى بعنوان الجليدية (الجليدية)، أسهم دان : “تيله هو لحظة التي يتم تجميدها في الوقت الحاضر. في هذا الفضاء الشيء الوحيد الذي يهم هو هنا والآن.

“هذا هو الاحتيان الأبدي مع أي تجربة تتجاوز الزمان والمكان”، كما تقول.

وقد تم التفكير في العملية والأصالة المخصصة لـنيلي (INDIGO) عمل الموهوب الحقيقي. إن التزام دانا بإنتاج ألبوم يتجاوز عوالم الحاضرين هنا والآن، هو شهادة على براعة التفكيرالتطلع وشغفها في تأليف الموسيقى التي تحرك روح المستمع. مع نيلي (INDIGO) تمكنت دانا من إظهار أن البشر لديهم القدرة على إنشاء القصة التي يريدون رؤيتها تتكشف.

2021 يبقى أن تكون سنة مليئة المشاريع المثيرة لدانا الذي يعمل حاليا على مسرحية موسيقية لها الثانية مع نديم. عنوان رومي (Rumi)، ومن المقرر أن يتم تسجيلها في الدوحة في شباط / فبراير من قبل الموسيقيين QPO والمخطط لها أن تعرض في الطرف الغربي في وقت لاحق. كما أنها تتعاون كجزء من عام الثقافة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية 2021، من خلال أغنيتها ارتفاع (Rising) مع فرقة القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (AFCENT Band)  لتحقيق سعيها المشترك لتعزيز الشمول والتواصل.

أيضا ، في خطوط الأنابيب هو خاص معا من المواهب دانا هو أخذ هديتها للموسيقى إلى الشاشة الكبيرة. وهي تعمل على تأليف فيلم يسمى أوركا (Orca)، وهو دراما مبنية على قصة حقيقية، والتي تنتجها استوديوهات كتارا ، وإخراج سحر موسويبي ، مع تارانه أليدوستي كممثلة رئيسية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن آخر ألبوم لدانا  ، عاصفة رملية (Sandstorm) الذي تم تنفيذه في الدوحة من قبل QPO ومتاح للعرض على رحلات الخطوط الجوية القطرية ، سيخرج على DVD ومنصات البث قريبًا جدًا.

بعد نجاحها مع الإيقاع القطري والأوركسترا الكلاسيكية التي أدت لها الانصهار المنفرد المتميز فجيري (Fjiri)، تقوم دانا حالياً بإعداد عرض سيمفوني واسع النطاق سيجمع بين الآلات القطرية التقليدية والغناء مع علامتها التجارية الفريدة من الموسيقى الكلاسيكية. بالتوازي مع فجيري (Fjiri)، وهو شكل تقليدي من أشكال الموسيقى المعروفة لمغزاها للبحر ، مع صلة ذي مغزى لتجارة الغوص اللؤلؤية الشهيرة ، تواصل دانا نجاح باهر لهواة الموسيقى مع شهيتها للاستكشاف والرغبة في تأليف الموسيقى التي يتردد صداها مع الجماهير في كل مكان.

Share.

About Author

Leave A Reply