تجربة صحية متكاملة للمرأة في منتجع “زلال” الصحي

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

كما نسمع، فالرجال والنساء ينظرون إلى صحّتهم بشكل مختلف. مع أخذ هذا الأمر في عين الاعتبار، ما نوع التجارب التي يمكن للنساء اختيارها في منتجع زلال الصحي؟

نهدف في منتجع زلال الصحي إلى إلهام التغيير الإيجابي والمستدام في نمط الحياة، وذلك من خلال مجالات الخبرة المتوفّرة في المنتجع، والتي تشمل العقل والجسد والروح. وصمّم نهجنا الشامل وتطبيقنا لتقنيات العافية الحصرية من أجل أخذ الضيوف في رحلة تتمحور حول تقاليد الشفاء القديمة وعلاجات الاسترخاء والحركة، التي تستند إلى تحليل شامل لصحتهم وعافيتهم.

ويمكن لضيوفنا النساء أن يتوقّعن برامج شاملة تجتمع جميعها في محيط رائع ومصمّمة خصيصًا لتوفّر تجارب متكاملة ومخصّصة. وتتضمّن تلك البرامج الإرشادات الغذائية والممارسات العلاجية والعلاجات التي يجريها الأطباء. كما تتوفّر المرافق المخصّصة للنساء فقط. وللحديث أكثر عن المنتجع التقينا “روبيا شريف” Rubia Shariff، أخصائية ومستشارة الصحة والعافية في المنتجع.

ما هي الباقات المتوفّرة لضيوف منتجع زلال الصحي؟ وما هي الباقات الأفضل للنساء؟

يقدم منتجع زلال الصحي ست باقات علاجية. وتتضمّن كل منها العلاجات اليومية (المساج) والوصول إلى المناطق الحرارية المائية والأنشطة اليومية والمأكولات الصحية. ويتيح المنتجع لكل من الذكور والإناث فرصة الاستمتاع بمجموعة من العروض. وتشمل تلك الرحلات الست:

1. طعم زلال- وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من جميع الأساليب الستة (سبا، لياقة بدنية، علاج طبيعي، علاج شامل، جماليات، نظام غذائي، وتغذية). وتركّز هذه الباقة بشكل أساسي على تجربة جميع العلاجات والاستفادة من فوائدها جميعها.

2. العقل والجسم – هو ملاذ يركّز بشكل أكبر على العلاجات الشاملة مثل التأمل واليوغا والعلاج القحفي العجزي والريكي، وغيرها الكثير.

3. اللياقة البدنية المثالية- تركّز على أنشطة العلاج الطبيعي واللياقة البدنية التي تعمل على تعزيز التعافي وإعادة التأهيل وتحسين اللياقة العامة

4. التنحيف الطبيعي – يركّز على إدارة الوزن بشكل مستدام أو فقدان الوزن الزائد عن طريق العلاجات الطبيعية التي توفّر النتائج الجيدة على المدى الطويل

5. التطهير العلاجي – يركّز على إزالة السموم من الجسم.

6. الجمال الجمالي – يعزّز جمالك الطبيعي من خلال استخدام أحدث المعدّات والعلاجات الطبيعية والفعالة.

لقد سمعنا جميعًا عن “الجماليات” من قبل، لكن هل يمكنك أن تخبرنا المزيد عن كيفية تعامل منتجع زلال الصحي هذا مع المفهوم؟

من خلال اتباع ركائز الطب العربي اليوناني Unani الأساسية للصحة، تنقسم العلاجات في منتجع زلال الصحي إلى ست طرق للعلاجات الشاملة. وأحد هذه الأساليب الست هو الجمال الجمالي. وتشمل العلاجات الأربعة الأخرى في زلال اللياقة البدنية والنظام الغذائي والتغذية والعلاج الطبيعي وعلاجات السبا وطعم زلال.

نرى ان الجمالية هي فلسفة الجمال. أما مصطلح الطب التجميلي، فيستخدم للتخصّصات التي تركّز على تغيير المظهر عن طريق علاج الحالات التي تتضمّن الندبات وترهّل الجلد والتجاعيد والشامات والبقع الداكنة والدهون الزائدة والسيلوليت والشعر غير المرغوب فيه وتغير لون الجلد والأوردة العنكبوتية.

هل يمكنك أن تأخذنا في رحلة جمالية لنكتشف ما هي الخيارات المتاحة في منتجع زلال الصحي؟

بعد تسجيل الوصول، تبدأ رحلة الضيف مع جلسة استشارية وصورة تحليل البشرة ويخضع بعد ذلك لبعض التوصيات العلاجية، لتتبعها لاحقًا بعض التوصيات لكيفية الرعاية في فترة ما بعد العلاج.

ونقدّم في المنتجع الأنظمة الرائدة وأحدث التقنيات للعلاجات بالليزر والموجات فوق الصوتية والترددات الراديوية، والتي تساهم في مساعدة الضيوف على تلبية مجموعة واسعة من الاحتياجات. وتشمل المتطلّبات إزالة الشعر والندبات والشامات والشعر، وعلاج تجديد الجلد والأوردة وحبّ الشباب. كما يمكن للضيوف تجربة علاج JetPeel، والحشوات، والبوتوكس، وشد الوجه بالخيوط، والتي تعدّ واحدة من أحدث الأساليب غير الجراحية لشد الوجه.

هل من علاجات أو عناصر حصرية بمنتجع زلال الصحي للمرأة بشكل خاص؟

لقد كيّف الإلهام من الطب الإسلامي العربي التقليدي (TAIM) وتم إدماجه في معظم الخدمات المميّزة، وذلك من خلال استخدام مجموعة متنوّعة من المنتجات العشبية محلية الصنع، والتي صمّمت خصيصًا بمكونات علاجية تقليدية، من أجل ضمان تجربة صحية معمّقة وحقيقية ولا مثيل لها. ومن بين أبرز العلاجات الفريدة التي نقدّمها، يظهر عرضان يجذبان ضيوفنا النساء بشكل خاص، وهما:

• قناع تنحيف الجسم بحليب الإبل:

يتميّز قناع تنحيف الجسم بحليب الإبل المميّز من زلال بخلاصة الأعشاب البحرية والتي تتضمّن مجموعة متنوعة من المكوّنات المستوحاة محليًا، والممزوجة بأوراق النيم والسدر، والمشبّعة برائحة الزيوت العطرية المنقيّة. وتساهم جميع هذه المكوّنات في توفير تأثير التسخين الذي يعزّز عملية التمثيل الغذائي، فيما يساهم أيضًا في ترطيب البشرة وإزالة السموم منها.

• البشرة القمرية:

يستخدم علاج الوجه المخصّص لإزالة السموم تركيبة فريدة مستوحاة من التقاليد العشبية العربية والمكونات القطرية المحلية. كما يستخدم البخور الذي من شأنه ان يشعر الشخص بالهدوء ويزيل احتقان المسام، الأمر الذي يساهم في إنشاء بشرة صافية ومتوهّجة وشبابية. أما قناع “إزالة السموم من الأعشاب البحرية”، فينظّف ويعيد التوازن، ويعمل تدليك فروة الرأس على تحفيز الشعور بالهدوء والرفاهية.

هل هناك أية برامج مصمّمة للأمهات؟

تعدّ صحة الأسرة عنصرًا غاية في الأهمية بالنسبة لنا في منتجع زلال الصحي. ونهدف إلى تمكين أفراد الأسرة كي يخلق التواصل الإيجابي مع بعضهم البعض، وذلك من خلال الأنشطة الهادفة لدينا، والتي تترافق مع التركيز القوي على الاستدامة. وتركّز هذه الفلسفة على الحوامل والأمهات الجدد، وتهدف إلى دعمهم في المرحلة الجديدة من حياتهنّ. نتطلّع إلى توفير النشاطات المتعلقة بالصحة والعافية لكل من الأطفال الصغار والأمهات، كي نوفّر لهم المسار السهل والآمن ليتمتّعوا بصحة جيدة، فيما نعمل أيضًا على إنشاء شبكة من الدعم والانتماء لهم.

نقدم، في منتجع زلال الصحي، الدعم للأمهات الجدد بعد ولادتهن ونوفّر المكان المثالي لهنّ ليتواصلن مع الأفراد ذوي التفكير المماثل. كما نقدّم النصائح الشخصية التي يمكنهنّ تطبيقها في المنزل، ونوفّر لهنّ فرصة لتجربة العلاجات والطقوس المريحة والتثقيفية في المنتجع، والتي تتضمّن:

• التدليك الخاص بالأمهات الجدد

تدليك مريح لكامل الجسم، يعمل على مساعدة الأمهات في تحسين مرونة الجلد ويخفيف التعب. كما يستهدف المناطق المعرّضة للتوتر خلال فترة الحمل. ويعتبر هذا التدليك مثاليًا للاسترخاء وتخفيف التوتر حين تتسبّب التغيرات الحاصلة في شد العضلات والشعور بعدم الراحة.

• تدليك الأمهات

جلسة تعليمية لمساعدة الأمهات على تعلّم وسيلة من شأنها ان تهدّئ طفلهنّ من خلال تدليكه بزيت جوز الهند. وهذا التدليك هو تجربة مغذّية لتهدئة الطفل في حال انزعاجه، ولإقامة روابط محبة بين الأم وطفلها.

• أم جديدة، حياة جديدة – طقوس ما بعد الحمل

يمكن للأم الجديدة رعاية نفسها عن طريق علاج تجديد الوجه والجسم، الذي سيعيد ملمس البشرة الناعم والذي يعمل على موازنة الرطوبة ويعزّز الدورة الدموية ويضفي الإشراقة للبشرة.

Share.

About Author

Leave A Reply