الشيف “ماريا مارتي” في ضيافة “فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة”

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة يستضيف الشيف "ماريا مارتي" الحائزة على نجمتي ميشلان

قائمة عشاء مميزة في ختام أسبوع الدومينيكان الأول في قطر

كشف فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة عن استضافة الشيف ماريا مارتي الحائزة على نجمتي ميشلان في مدريد، والقادمة من سانتو دومينغو هذا الأسبوع لتوظف خبرتها الواسعة في إعداد قائمة طعام تضم ثمانية أطباق حافلة بالنكهات الشهية.

 وتعدّ مارتي من أبرز الطهاة في جمهورية الدومينيكان، التي تشتهر بموسيقاها الجميلة ومناظرها الخلّابة، ومحمياتها الطبيعية التي تضم أكثر من سبعة آلاف نوع من النباتات والحيوانات وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية، فضلاً عن طبيعة شعبها الودود واللطيف.

وحول هذه الموضوع، قالت الشيف ماريا مارتي: “يسعدني أن أمثل بلدي من خلال إعداد قائمة عشاء مميزة في ختام فعاليات أسبوع الدومينيكان الأول في قطر. وستشكل هذه التجربة فرصة للاستمتاع بأروع فنون الطهي الدومينيكية التي أمضيت حياتي في اكتسابها وصقلها إلى أن حصلت على نجمتي ميشلان، بالإضافة إلى الجائزة الوطنية لفن الطهو في إسبانيا”.

وتعدّ جمهورية الدومينيكان الوجهة السياحية الأولى في منطقة الكاريبي، حيث استقبلت ما يقارب 7 مليون سائح عام 2019، بالإضافة لكونها الوجهة الأولى لفنون الطهي، إذ تتميز بالنكهات الاستثنائية والمكونات المحلية المتنوعة، كما تضم نخبة من الطهاة المبدعين تلبي جميع الأذواق.

من جانبه، قال عمار صمد، المدير العام في فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة: “يسرنا أن نستضيف الشيف الشهيرة ماريا مارتي الحاصلة على نجمتي ميشلان، حيث ستعمل من مطبخ مطعم هانترز لابتكار تجربة طعام استثنائية تقدم من خلالها مجموعة من النكهات الدومينيكية الشهية والأطباق المتوسطية واللاتينية”.

وأضاف السيد إيهاب أمين ،نائب أول الرئيس للشؤون التجارية –قطر، الخطوط الجوية القطرية : “تفتخر الخطوط الجوية القطرية بدعم هذا الحدث المميز والذي يعزّز من الروابط بين دولة قطر وجمهورية الدومينيكان التي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية “.

وأضافت ماريا: “أشكر سفير جمهورية الدومينيكان فيديريكو كويلو على دعوتنا، والخطوط الجوية القطرية على اهتمامها برحلتنا أنا وفريق العمل على متن طائراتها الفاخرة، وبالطبع أشكر فندق ونادي الصحي ويستن الدوحة على حسن استضافته لنا. وأتطلع إلى لقائكم جميعاً الأحد المقبل 15 نوفمبر في مطعم هانترز، للاستمتاع بتجربة طعام فريدة ومفعمة بالنكهات الدومينيكية وأشهى المكونات المتوسطية واللاتينية”.

وتعتبر الشيف الدومينيكية ماريا مارتي، المرأة اللاتينية الوحيدة الحائزة على نجمتي ميشلان، بالإضافة إلى الجائزة الوطنية لفن الطهي في إسبانيا.

وقد عملت على تطوير شغفها الكبير في مجال الطهي، حيث استمدت إلهامها من والدتها التي كانت تعمل في إعداد المعجنات، ثم هاجرت إلى مدريد في إسبانيا لتصبح طاهية ماهرة وتدرس فن الطهي الحديث والمعاصر.

بدأت ماريا العمل في مطعم كلوب ألارد، حيث اكتسبت احترام وثقة زملائها وسرعان ما تولّت إدارة المطبخ كرئيسة للطهاة، لتحصل هناك على نجمتي ميشلان.

وتشتهر الشيف البارعة بإبداعها واهتمامها الكبير بالمنتجات التي تستخدمها، فيما ينكعس إلهامها في ساعاتٍ من العمل الجاد والمستمر، إذ تقوم بتطبيق أحدث تقنيات الطهو لتعيد إبداع وصفات غنية بالروائح والنكهات الشهية التي توفرها الطبيعة.

إضافةً إلى أن معرفتها العميقة والمبتكرة في تقنيات الطهي والتي تمزج بين النكهات الدومينيكية واللاتينية والمتوسطية، تشكل جزءاً من ثقافتها الغنية في فنون الطهي المتنوعة و تحصد التقدير الذي تستحقه لقاء سلوكها الإيجابي وأخلاقها في العمل.

Share.

About Author

Leave A Reply