Clare Waight Keller تقدّم مجموعتها الثانية لجيفنشي وهذه أجدد الحقائب!

0

لا شكّ أنّنا نتوقّع أن نرى تغيّراً واضحاً في دار جيفنشي وتصاميم العلامة والسبب وجود Clare Waight Keller، المديرة التنفيذيّة الإبداعيّة السابقة لدى دار كلوي والتي استلمت هذا المنصب الصيف الماضي في دار جيفنشي والتي قدّمت مجموعتها الأولى مع هذه الدار خلال أسبوع الموضة الباريسيّ في شهر سبتمير الماضي.

7.1

اليوم، تطلق كلير مجموعتها الثانية لصالح جيفنشي وهي مجموعة ما قبل خريف 2018 وقد اخترنا أن نسلّط الضوء تحديداً على ما قدّمته في هذه المجموعة من تصاميم حقائب مختلفة والسبب أنّنا تعوّدنا أن تكون الحقائب الموقّعة من كلير مميّزة لا سيّما أنّ التصاميم التي قدّمتها حين كانت في كلوي عرفت شهرة واسعة ونجاحاً بارزاً وأشهرها حقائب Drew و Faye، فهل نجحت في تقديم حقائب ملفتة لصالح جيفنشي؟ بداية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الأسلوب ما بين جيفنشي وكلوي يختلف فعلاً فالأولى تشتهر بالتصاميم البسيطة، المحدّدة والقويّة Edgy فيما الثانية تأتي بأسلوبٍ بوهيميّ أكثر يعكس موضة الجيبسي. برأينا، إنّ ما قدّمته كلير من حقائب في مجموعة  جيفينشي لما قبل خريف 2018 أتى ملفتاً ويعد بالنجاح والسبب أنّه يرتكز على التغيير فأسلوب الحقائب أتى مختلفاً عما تعوّدنا أن نراه في حقائب جيفنشي السابقة وحقيبة Horizon التي تعوّدنا أن تكون محدّدة أكثر وبسيطة التصميم، فبماذا تميّزت حقائب جيفنشي مع كلير؟

 

 

أوّلاً، لفتنا إعادتها الشعار التقليديّ والكلاسيكيّ الذي اشتهرت به العلامة في عالم الأزياء أي الـ G الذي أتت ببكلة معدنيّة مع الحقيبة الكلاسيكيّة ما يدلّ على إعادة الأسلوب الكلاسيكيّ إلى الواجهة.

كما لفتنا التركيز على أسلوب حقائب الهوبو Hobo التي تأتي بأسلوب حقائب الكتف إنما على شكل الدلو Bucket، هذه الحقيبة التي أتت جلديّة من جهة وسويديّة من جهة أخرى وبلونين مختلفين أحياناً، تصميم نعتبره إضافة جديدة أو عودة لتصميم كان برز في السابق مع جيفنشي وغاب في المواسم الماضية في ظلّ سيطرة الحقائب المحدّدة أكثر وذات الأشكال المحدّدة والهندسيّة.

أيضاً، لفتنا تقديم حقيبة الحزام Fanny Pack بأسلوب الكتف Cross Body وقد أكّدت هذه الحقيبة استمرار موضة الحقائب المطبّعة بشعار العلامة كما لفتنا استمرار موضة حقائب الظهر والتي اختارت كلير تقديمها بأسلوبٍ قويّ و Edgy أي مطبّعة برسمة قويّة فيما قدّمت في المقابل حقيبة رياضيّة لتؤكّد أنّ الحقائب الرياضيّة الكبيرة موضة رائجة.

Share.

About Author

Leave A Reply