4 أخطاء ماكياج شائعة ترافق المستحضرات … إنتبهي منها

0

فئة كبيرة جداً من النساء لا يجدن تطبيق الماكياج بأسلوب مكتمل ومثالي، لكنهن على علم بالخطوات الأساسية والبسيطة للخروج بإطلالة ناعمة تليق بهن. وفي بعض الأحيان حتى هذه الخطوات البسيطة تتحوّل الى كارثة حتمية، لاسيما عند اقترافهن الأخطاء الشائعة عن غير قصد. لذلك، اختارت “حراير” أن تعرّفك على أهم الأخطاء التي ترافق جميع مستحضرات الماكياج الأساسية، إنتبهي منها وتوقّفي عن اقترافها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية تليق بك!

مستحضر تحديد الحاجب: تعتبر عملية ملء فراغات الحاجب من الخطوات الأساسية للتألق بماكياج مكتمل ومثالي، لكن في المقابل فئة من النساء يبالغن في اعتماده لتكون النتيجة: نظرات عابسة لا حياة فيها. لذلك، تنصحك ياسمينة باختيار التركيبة الأفتح من لون شعرك بدرجة واحدة، والإمتناع عن التحديد القاسي لشعيرات أول الحاجب من الأفضل الإكتفاء بملء الفراغات والتشديد على تحديد الزاوية فقط لإطلالة مشرقة، طبيعية ومفعمة بالجاذبية.

كونسيلر: يعتبر من أهم المستحضرات الأساسية التي يصعب على المرأة التخلي عنه بسهولة. إن أكثر الأخطاء المتعلقة في هذا المستحضر تكمن في اختيار تركيبة غير مناسبة لنوع بشرتك ما يسبب جفاف بشرة تحت العين وتقشّر المستحضر بالإضافة الى سيلانه مع ظهور الخطوط الرّفيعة. تنصحك ياسمينة باختيار تركيبة الجيل للبشرة الدّهنية وتلك السائلة للجافة.

ماسكارا: إن المبالغة في اعتماد طبقات الماسكارا من دون الإنتظار لثوان قليلة بين الطّبقة والأخرى تؤدي الى تكتّل الشعيرات لتبدو العيون متعبة ومظهرها مصطنع. لذلك، لا بدّ من اعتماد الطبقة الأولى والإنتظار لثوان قليلة قبل تطبيق ما تبقى منها. تنصحك ياسمينة أيضاً بالتّشديد على تسريح شعيرات العين الخارجية حتى تحصلي على عيون مسحوبة ومحددة بأسلوب غير مباشر.

كريم الأساس: هنا “بيت القصيد”، ترافق كريم الأساس أخطاء شائعة لا تُحصى ولا تُعدّ، منها تكدّس الطبقات واختيار اللون الخاطئ، لذلك ولتفادي اقترافها لا بدّ أولاً من اختيار التركيبة المناسبة تماماً لنوع بشرتك، وتوزيع الكريم بإسفنجة الـ Beauty Blender التي تغطي البشرة جيداً وتمتص ما تبقى من التركيبة الزائدة. ثانياً، تنصحك ولاختيار اللون الصّحيح تجربته على بشرة العنق قبل شراء المناسب لها.

Share.

About Author

Leave A Reply