وصفات لتغذية الأظافر

0

5.2

مظهر الأظافر الصحي والأنيق عامل أساسي ومهم في تعزيز أنوثة المرأة واكتمال طلتها. وبما أن المرأة العاملة لا تجد الوقت في غالبية الأحيان لزيارة صالونات التجميل للاهتمام بأظافرها.

وصفة للتخلص من اصفرار الأظافر: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع بضع قطرات من زيت اللوز، من ثم انقعي أظافرك بالمزيج لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي يديك بالماء الفاتر.
وصفة ل تغذية الأظافر الهشة: اطحني فصين من الثوم جيداً وامزجيهما مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. من ثم، طبقي المزيج على أظافرك وارتدي قفازات لمدة ربع ساعة، وذلك كي تمتص الاظافرالمزيج بشكل جيد. بعدها، اغسلي يديك جيداً ورطبيهما بكريم الترطيب.
وصفة لتطويل الاظافر: اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت الخروع والعسل. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على أظافرك مع الحرص على تدليكها. اتركي الخليط على أظافرك لمدة عشرين دقيقة، بعدها اغسلي يديك بالماء والصابون.
وصفة لصحة الأظافر ولمعانها: انقعي أظافرك مرة يومياً بزيت جوز الهند لمدة ربع ساعة، مع تدليكها بشكل جيد وبحركات هادئة. من ثم، ارتدي القفازات لبعض الوقت. بعدها، انزعي القفازات وشطفي يديك بالماء الدافئ.
وصفة لمظهر أظافر جذاب: اهرسي ربع حبة من الأفوكادو وطبقيها على أظافرك واتركيها مدة عشر دقائق. بعدها، شطفي يديك جيداً بالمياه الفاترة.

5.3

نصائح مهمة لأظافر جميلة على الدوام
– لا تزيلي الجلد المحيط بالأظافر، فهو بمثابة الحاجز الطبيعي الذي يحمي أظافرك من البكتيريا والفطريات ويمنع دخول المواد الضارة الموجودة في المناكير الى داخل الجلد.
– واظبي على تقليم أظافرك بشكل دوري، وذلك حسب الشكل المناسب لأصابعك.
– قومي بين الحين والآخر بتنظيف أظافرك بواسطة فرشاة خاصة بالأظافر، وذلك للتخلص من كل الأوساخ التي يمكن أن تتراكم داخل  الأظافر فتسبب مظهراً غير لائق على الإطلاق.
– احرصي دوماً على ترطيب أظافرك بكريم الترطيب المناسب، مما يحميها من الجفاف والتشققات والالتهابات.

5.4

5.9

Share.

About Author

Leave A Reply