“فن التصميم الداخلي” مع Christian Louboutin

0

في هذا الموسم، يطلق كريستيان لوبوتان العنان لرؤيته الإبداعية ويقدم مجموعة زاخرة بالحرية والمتعة.

وضع كريستيان لوبوتان تصاميم مجموعته الجديدة بتغييره لقواعد وعناصر التصميم الداخلي المستلهمة من الستينيات والسبعينيات بطريقة مشاكسة ومرحة. وكانت النتيجة طرح باقة من الصيحات الجديدة المدهشة التي تجمع بين عالمي الأزياء والفن.

ولعل أفضل ما يناسب هذه المجموعة هو عنوان “الدمج والتنسيق!” حيث تتلاقى الألوان والنقوش والأشكال معًا في تشكيلات غاية في التنسيق. وتتجلى جهود البحث الممتع التي بذلها المصمم العالمي في الأحذية الطويلة والأحذية ذات الكعب العالي، التي تتسم بالألوان الجريئة والأشكال الملفتة. تتميز حقيبة «بالوما» (Paloma) الأيقونية، المصنوعة من قماش جاكارد الخاص، بنسيج ذي خطوط هندسية ومزيج من الألوان الزاهية والتفاصيل الدقيقة، بينما يُقدم المصمم شكلًا جديدًا لحقيبة «روبيلو» (Rubylou) بثلاثة تشعبات من الألوان المتباينة (المخمل العنابي والأسود اللامع والذهبي اللامع) التي جُمِعت وقُصّت بالليزر لتبدو على شكل قماش الدانتيل المنقوش. ويطرح هذا التصميم رؤية جريئة: الإبداع لا يعرف الحدود.

هل صُمّمت هذه الأحذية للمشي؟

بالتأكيد! لكن لا بد من ملاحظة أن ذوق كريستيان جعلها في الوقت نفسه قطعاً فنية فريدة من نوعها، مع استخدام مكثف لمواد تستنسخ عناصر من الطبيعة. تتميز أحذية «هيلكونيكو» (Hilconico) الطويلة متعددة الاستخدامات بقماش البودل الناعم والكثيف الذي يذكرنا بفراء الأستراخان الروسي. وتبدو هذه الأحذية كأنها مصنوعة من الجرانيت أو الكيراتين أو من الذهب، فكعبها العالي يمنح القدم مظهرًا طويلاً، نظرًا لمواد تصنيعه الفخمة الملفتة للانتباه. كما تستحق الأحذية الرجالية الاستكشاف كذلك، إذ نرى هنا طبعة القطة على أسلوب «بوني مياو» (Pony Miaou)، إذ تعرض شكلًا هندسيًا متكرر على سطح «شيشينودو» (Chinchinodou). فتخدع الأنظار على طريقة «الترمبلوي» الفرنسية للرسم الفني، وتغوي البصر بروعة تفاصيلها الفارهة.

ومن خلال إبداع كريستيان لوبوتان كمهندس لمظهر القطعة وشكلها العام أكثر من كونه مصمم أزياء، فإنه يفتح آفاقًا جديدة لما يُمكن تحقيقه في عالم الموضة. يطوّر المصمم كذلك من أسلوبه بجرأته الفريدة في التعامل مع المفهوم الفني للتصاميم، فيتحدى بحذاء الكعب «إيليت» (Elyette) الذهبي اللامع بشكله المنحوت جميع تقاليد وأعراف الموضة. وبأسلوب «الرَوطَن» (Rotonda) المعماري، صُمّم كعب الحذاء على شكل منحنٍ جذاب بالتركيز على حداثة الأشكال المستديرة. يبرز الكاحل من خلال الجزء العلوي المصنوع من المواد المذهّبة، فتكشف عن القدمين وتغطيهما كما في لعبة الغميضة.

حينما يكون الفن مرحاً!

بعد الاطلاع على التشكيلة الجديدة، تمنحك روح كريستيان المرحة إحساسًا جديدًا لهذا الموسم. ويعدّ أسلوب «ذا بوتي دابل» ((Botty Doubleمثالًا بارزًا على هذه الروح، فعلى الرغم من تصميم الحذاء بقصة مستقيمة، زُيّن كل حذاء طويل بالشكل المتباين لعضلة الساق الخلفية عند المرأة، كأنك تسترق النظر عبر قماش شفاف.

  

 

Share.

About Author

Leave A Reply