عالم الموضة يخسر الأيقونة “كارل لاغرفيلد”

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

وفاة الأيقونة التاريخية في عالم الأزياء “كارل لاغرفيلد” عن 85 عاماً

تناقلت وسائل إعلام فرنسية نبأ وفاة المصمم العالمي الشهير “كارل لاغرفيلد” اليوم، لتنطفىء شمعته عن 85 عاماً، ليخسر عالم الموضة أحد اعمدته الرئيسية الذي حفر اسمه بأحرف من ذهب. “كارل” يعتبر من أشهر مصممين الأزياء، ولد فى المانيا لعائلة ذات سمعة طيبة ومتوسطة الحالة المادية ليعمل فى مجال تصميم الأزياء بعد حصوله على شهادة الثانوية وبعدها درس فنون الرسم، ليطلق أول مجموعة “هوت كوتور” تحمل اسمه عام 1958.

محطات مضيئة فى مشوار حياته:

– عام 1960 كان على موعد مع الفشل مع مجموعة التصاميم التى أطلقها واحتوت على موديلات قصيرة جدا لم تلق استحسان النساء وقتها.
– عمل على مدار 20 عاماً المدير الإبداعي فى دار أزياء Chanel، ووفقاً للعقد المبرم بين الطرفين يستمر “كارل” في العمل حتى وفاته.
– من أهم دور الأزياء التي صمم لها “كارل لاغرفيلد” “Tizani، Chloé ، Fendi، Diesel، H&M” .
– برزت مواهب “كارل لاغرفيلد” فى التصوير أيضاً بجانب التصميم فقد قام نفسه بتصوير جميع الموديلات التى أطلقها فى جلسات تصوير ارتدتها وقتها أشهر النجمات أمثال “ماريا كاري”.
– تجاوز مصمم الأزياء “كارل لاغرفيلد” سن التقاعد بعشرين عاماً وبقي على رأسه عمله ليعمل بروح الشباب فهو كان يشرف على التصميم في ثلاث من كبرى بيوت الأزياء فى العالم ” شانيل ، فندي، والماركة الخاصة بتصميماته وتحمل اسمه “كارل لاغرفيلد”.
– اختار المصمم طاقم العمل الذي يساعده في التصميم من شباب نشيط وسريع، فهو يرى أن لديه طاقة تتجدد من الفريق النشيط .
– حتى وفاته كان يشرف على جلسات التصوير التي تقام لجميع العالمات التجارية التي يصمم لها فهو كان يرى أن لديه رؤية في التصميم ويجب أن تبرز في التصوير.

إبداعات المصمم ” كارل لاغرفيلد” :

ما أن تقع عينك على أعماله حتى تشعر أنه إنسان يتنفس من نسمات الموضة، يرتدي البدلة الأنيقة ولا ينسى أن يضع عليها قطع من الحلى، ومن الإبداعات التي لن تنساها الموضة أبداً له إدخال “الباروك” وهو التطريز بالخيطان الذهبية على موديلات “المعطف ، الجاكيت” وباقي التصاميم المختلفة التي حملت اسمه، كما أنه كان من رواد مصممين الأزياء الذي أدخل جميع خامات الأقمشة إلى مجموعته ولم يخشى من نوع أن يظهر مخالف للآمال.

 

 

Share.

About Author

Leave A Reply