“شيخة محمد”: عشقي للموروث التقليدي أثّر في تصاميمي

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

“شيخة محمد”: عشقي للموروث التقليدي أثّر في تصاميمي

مع اقتراب موعد “معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2019” الشهر المقبل، إلتقينا بالمصممة القطرية الواعدة “شيخة محمد” Shaikha Mohammed التي تقدم إبداعاتها من خلال علامة “الغلا  للمجوهرات” Alghla Jewellery، حيث حدثنتا عن الكثير من التفاصيل، حول نشأتها، الهامها ومشاركتها في المعرض.

تقول “شيخة”:

“عشقت المجوهرات التقليديه منذ  الصغر، وحبي للموروث التقليدي لحلى جداتي أثّر في تصاميمي بشكل كبير. لقد اكتشفت أنه لا يوجد على الإطلاق جمال أخاذ يشبه تصميم المجوهرات التقليدية، لذلك وبعد تخرجي من الجامعة ونيلي بكالوريوس علوم “خبير بيولوجي”، توجهت لأركز على موهبتي في تصميم المجوهرات، حيث صمّمت العديد من القطع الفنية الخاصة، والتي بفضل الله استقطبت عشاق المجوهرات الراقية، إلى أن بدأت نشاطي الحقيقي عام 2011”.

تُضيف شيخة: “لم أكن أفكر بأنني سوف أصبح مصممة مجوهرات رغم أني كنت أطمح إلى ذلك، وحين بدأت بالتصميم واجهتني بعض الصعاب استطعت حلّها، إلا أن أبرز مشكلة واجهتني حديثاً هي في تأمين ما أريد بسبب الحصار الجائر، إلا أنه لم يثنيني عن البحث والجهد عن بدائل أخرى، وقد تلقيت دعماً من الوالد والأسرة، وكذلك الأصدقاء والكثير من السيدات اللواتي يعشقن المجوهرات التقليدية والفن الأصيل”.

عن أبرز القطع التي صمّمتها، تقول “شيخة”:
– “تاج  قطر”، الذي دخل في مزاد لأطفال العالم للتعليم العالي
– “كرسي تميم”
– “كرسي حمد”
– “كرسي الغلا”
– “كولكشن قطر”
– إضافة إلى العديد من التصاميم المميزة والراقية.

هي تبحث عن الفخامة لذا تستخدم الذهب الخالص، والألماس والأحجار الكريمة مع اللؤلؤ الزراعي.

عن توجهاتها وتصاميمها تقول: أحب الجمع بين الماضي والحاضر في تصاميمي وإدخال أفكار وإبداعات جديدة لكل تصميم، بحيث يُناسب كل امرأة عصرية تبحث عن الجمال الأصيل.. لذا أنا أختار الألوان المناسبة بعناية بما يتلاءم مع  التصميم وكذلك على المناسبات الرسمية والاجتماعية مثل مناسبة “ليلة الحنّا” و”اليوم الوطني”..

عن أهدافها ومشاريعها تقول: ” أهدافي هي افتتاح بوتيك خاص بي يعرض تصاميم كوني أعرضهم اليوم على موقعي الإلكتروني أو من خلال مشاركتي في المعارض، وأتمنى عرض مجوهراتي في دور لها اسمها في قطر، وأن أصل إلى العالمية لأمثّل دولة قطر أرفع اسمها”.

Share.

About Author

Leave A Reply