“سيندي تشاو” تكسر الحواجز بين الفنّ والمجوهرات

0

نشأت سيندي تشاو في بيئة استثنائية تنبض بالفنّ والإبداع، فتدمج في مجوهراتها بين أسلوب الهندسة المعمارية الذي ورثته عن جدّها وبين مهارات النحت التي تعلّمتها من والدها. تهدف رؤيتها إلى تحويل الأحجار الكريمة النادرة والمعادن إلى منحوتات مصغّرة من المجوهرات الراقية، وذلك باعتماد أساليب جديدة ومبتكرة علاوة على الحرفية التقليدية. كشفت سيندي تشاو عن مشروع يحمل اسم Out of Bounds، تعرض من خلاله المصمّمة ابتكاراتها الخلّابة التي تكسر الحواجز بين الفنّ والمجوهرات04 Highlight_Majestic Beauty Fan

 

تعاونت سيندي تشاو عام 2009 مع علامة Forevermark التابعة لشركة De beers، لابتكار قطعة Majestic Beauty Fan، من وحي المراوح في الصين القديمة. في إطار مجموعة عنوانها فصل الربيع، صمّمت سيندي مروحة مرصّعة بـ2399 ألماسة وزنها الإجمالي310.27 قيراط. تتّسم هذه التحفة الفنيّة بدقّة التصميم، فتتفرّع منها أغصان من الذهب الأبيض والألماس، إلى جانب بروش قابل للفصل على شكل فراشة. تمّ ترصيع الألماس بإتقان لتظهر الأغصان المؤلّفة من 3 طبقات ذات الأبعاد الثلاثية بشكل واقعي يُحاكي مُنحنيات جذوع الأشجار وأغصانها وملمسها. يبلغ حجم هذه التحفة التي تأسر الألباب 20 x 45 سم، وتدحض الاعتقاد السائد بأنّ المجوهرات فقد تُرتدى كأكسسوار فاخر. وبما أنّ مروحة Majesty Beauty Fan هي أكبر قطعة فنيّة مصمّمة من الألماس في العالم، عُرضت في أهمّ المتاحف العريقة والفعاليات المرموقة مثل متحف Mori Art Museum في طوكيو ومعرض Masterpiece London الفنيّ في لندن.

 

Majestic Beauty Fan

الأحجار الجانبية: 2399 ألماسة/وزنها 310.27 قيراط

المواد/المعادن: ذهب أبيض عيار 18 قيراط/ذهب أصفر عيار 18 قيراط

Style: "neutral style"

بروش السمكة من مجموعة 2013 Black Label Masterpiece VIII

يتميّز بروش السمكة بزمرّدة كولومبية نادرة مستديرة الشكل، وزنها 31 قيراط. استغرق تصميم هذه القطعة الدقيقة أكثر من 30 شهراً، فهي مصمّمة من التيتانيوم ومرصّعة بـ5871 ألماسة وحبّة سافير، وزنها الإجمالي 158 قيراط. تخفي هذه القطعة آليّة ذكيّة جداً لتحريك ذيل السمكة. وبهدف تسليط الضوء على أبعاد الذيل، وعلى تخيّل الماء وهو يفيض عبر الذيل، تمّ طلي الحواف بأكسيد الألمنيوم لتُصبح زرقاء، وكأنّ السمكة تسبح بحريّة في المياه.

 

بروش السمكة من مجموعة 2013 Black Label Masterpiece VIII

المجموعة المائية

الأحجار الرئيسية: زمرّدة كولومبية مستديرة الشكل وزنها 31.18 قيراط

الأحجار الجانبية: 4938 ألماسة/وزنها 108.79 قيراط

31 حبّة ألماس/وزنها 10.34 قيراط

902 أحجار سافير/وزنها 39.50 قيراط

المواد/المعادن: تيتانيوم/ذهب أبيض عيار 18 قيراط

 

HyperFocal: 0

Share.

About Author

Leave A Reply