رحلة إلى ربوع تايلاند: Amazing Thailand

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

هل تبحثون عن أماكن سياحية مُفعمة بالجمال والطبيعة الخلابة؟ وهل تبحثون عن قضاء أطول فترة ممكنة بأقل التكاليف؟ إن كنتم كذلك فما عليكم سوى زيارة تايلاند.

تُعتبر تايلاند واحدة من أفضل الأماكن السياحية، حيث تستقطب السياح من كافة أنحاء العالم للتمتّع بشواطئها الرائعة وأسواقها الواسعة، أطباقها الشهية ونشاطاتها التي لا تنتهي؛ ففيها يُمكن للعائلات تقضية إجازة رائعة للتمتّع والإسترخاء، وبنفس الوقت التسلية والقيام ببعض المغامرات.

وفي رحلة خاصة لمجلة “حراير” مع “هيئة السياحة التايلاندية”، كان لنا تجربة حصرية ومميزة، حيث استمتعنا بربوع تايلاند وجمالها وطبيعتها، وخاصةً في بانكوك Bangkok وباتايا Pattaya.

كانت تجربة مميزة بحق، بدأت من بانكوك Bangkok عاصمة البلاد التي تتميز بالحياة الليلية والحفلات، العروض الراقصة والمواقع التاريخية، حيث يُمكن زيارة القصور والمعابد والحدائق.

يُعتبر التسوّق من أبرز النشاطات التي يُمكن للسائح القيام بها في بانكوك، سواء كان في المجمعات التجارية التي تضم أبرز العلامات التجارية العالمية الشهيرة، أو التمتّع بزيارة الأسواق الشعبية المزدحمة حيث التذكارات والمشغولات اليدوية المحلية للسكان، وكذلك تذوّق المأكولات التايلاندية، لعشاق المطبخ التايلاندي.

محمع iconsiam

ومن أهم المراكز التجارية التي قمنا بزيارتها هو مجمع iconsiam التجاري، حيث تجتمع الفنون مع الأزياء الراقية، إضافةً إلى المطاعم الفخمة ومستلزمات المنازل والأثاث والديكور والمفروشات.

ومن أبرز الأماكن التي ينصح بزيارتها هو مبنى King Power MahaNakhon الذي يتألف من 78 طابقاً ويتجاوز طوله الـ 300 متر، وهو يعتبر أعلى نقطة في بانكوك. يتميز هذا المبنى بشرفة زجاجية يمكن من خلالها رؤية كافة أرجاء بانكوك من الأعلى، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، والتقاط أجمل الصور. مع ذلك يُمكن للسائح التمتّع بمشاهدة مغيب الشمس ورؤية الأضواء الساطعة ليلاً.

ولتشجيع السياح من حول العالم على زيارة باتايا وتغيير الصورة النمطية الخاطئة عنها، نظمت هيئة السياحة التايلاندية مؤتمر TTM 2019، شارك فيه أكثر من 60 دولةً من حول العالم، لترويج السياحة فيها واستقطاب أكثر عدد ممكن من السياح، من خلال التعريف بالأنشطة السياحية التي تقدمها والأماكن التي يُمكن للسائح زيارتها والتمتع بها. أكملنا جولتنا إلى باتايا، المدينة الرائعة في تايلاند، التي تشتهر بشواطئها وجزرها الجميلة التي تجلب العديد من السياح، حيث تأتي العائلات لتمضية العطلة والإستفادة من مناخها وأنشطتها، مهرجاناتها وكذلك فنونها الإبداعية.


خلال جولتنا في باتايا قمنا بزيارة العديد من المعالم مثل:
Sanctuary of truth –
Pattaya View Point –
Art in Paradise –
Nong Nooch Garden –

لا يُمكن زيارة باتايا من دون المرور والتمتّع بضخامة المبنى المصنوع من خشب Sanctuary of Truth أو ما يقال عنه “هيكل الحقيقة”، الممتلىء بالمنحوتات الكبيرة التي يروي كل واحد منها قصة تتعلّق بثقافات البلد وتراثه، وهو مبنى يحفظ الفنون التراثية التايلاندية الموروثة، ومرآة تعكس الفلسفة الآسيوية الشرقية.

أما Pattaya View Point فهي قمة تلة صغيرة توفّر مناظر بانورامية خلابة لمدينة باتايا، وهي نقطة عالية يزورها السياح للتمتّع بالمنظر الخلاب الجميل من قمتها، كونه يمكّن من رؤية جمال المنطقة نهاراً عند المغيب، وليلاً حيث البحر وأضواء اليخوت فيه.

يعتبر معرض Art in Paradise واحداً من أجمل معالم مدينة باتايا، وهو متحف فائق الخيال والروعة، ممتلئ بأجمل اللوحات المرسومة بطريقة ثلاثية الأبعاد.

يحتوي على أكثر من 100 لوحة فنية، ويمكن للزوار أو العائلات تقضية أكثر من ساعتين من الوقت في ربوعه بين اللوحات العملاقة، وإلتقاط أجمل الصور التفاعلية معها لتقدّم لهم لحظات لا تُنسى.
ولمحبي الحدائق يمكن لهم زيارة Nong Nooch Garden كونها واحدة من أكبر وأجمل الحدائق في العالم، وهي أكثر الأماكن جذباً في تايلاند، وخصوصاً للعائلات والأطفال من مختلف الأعمار. تضم الحديقة الكثير من الأنشطة، منها جولة ترفيهية مع الأهل والأصدقاء سيراً على الأقدام وكأنها رحلة سفاري داخل الغابات، أو تجربة متعة ركوب الفيلة وعيش المغامرة على ظهر هذا الحيوان اللطيف.

كذلك يُمكن حضور العديد من العروض الفنية والعروض الثقافية التايلاندية، حيث يستمتع المشاهد وخصوصاً الأطفال بمشاهدة عروض الفيلة وهي ترسم بخراطيمها، ترقص وتلعب كرة القدم وكرة السلّة.

الإقامة:
بالنسبة للإقامة في بانكوك، يعتبر فندق Sofitel Bangkok Sukhumvit من أرقى الفنادق في المدينة، كونه يوفّر خدمات راقية ومميزة. يجمع بين فن الإستمتاع بالحياة على الطريقة الفرنسية ورُقيّ الثقافة المحليّة. ويتجسّد أسلوب الفندق الفريد في إثراء مفهوم الأناقة الفرنسيّة التي تختزل ركائزها الأساسيّة في التصميم والطهي والثقافة. يحتوي الفندق على 345 غرفةً و37 جناحاً، كما يحتوي على العديد من المطاعم الشرقية والغربية. إضافةً إلى السبا والنادي الصحي، وحوض سباحة متميز. وما يميّز الفندق أيضاً بالإضافة إلى فخامته وأناقته، قربه من الوسط التجاري، ممّا يسهل على السائح التنقل بين أرجاء المدينة.

أمّا إقامتنا في بتايا فكانت في Ravindra beach Resort & Spa، فهو الخيار الأنسب لمحبّي السباحة والإستمتاع بالحياة البحريّة، ففيه يتمكّن الباحثون عن الهدوء والإسترخاء من الحصول على ضالّتهم. يتكوّن المنتجع من عدّة مبان مؤلّفة من أربعة طوابق مبنيّة على الطراز الإستعماري، ومتناغمة مع ديكورات تايلانديّة تقليديّة، مع فناء أخضر كبير، مباني بيضاء اللون وشرفات خشبية، حيث يُمكن الإستمتاع بالمساحات الخضراء والتنزه وعيش لحظات من الهدوء بين مجموعة من الألوان الزاهية من الورود والزهور. وما يميّز هذا الفندق هو توافر العديد من الرياضات المائيّة، حيث يُمكن استئجار زوارق أو قوارب لرحلة في البحر، وكذلك اليخوت السريعة أو ممارسة رياضة التزلّج على الماء، أو ربما الإنخراط في ركوب الأمواج، والغوص لمحبّي عالم ما تحت البحار.

Share.

About Author

Leave A Reply