خطوات تخلّصك من مشكلة تكسّر الأظافر

0

تضيف الأظافر الطويلة جاذبية إلى يدي المرأة. من هنا تحاول كل سيدة أن تحصل على أظافر طويلة وقاسية وقوية. لكنّ المشكلة أنّ تطويل الأظافر يتطلب مجهودًا كبيرًا. إذا كنتِ تعانين مشكلة تكسّر الاظافر، عليكِ التدقيق في روتينكِ اليومي. واحرصي على اتّباع هذه النصائح للحصول على أظافر طويلة وصحية، بعيدًا عن مشاكل التشققات والتكسر.
-تقليم الأظافر: خدعة تطويل الأظافر مثل خدعة تطويل الشعر. إذا كنتِ تريدين أن يطول شعركِ، عليكِ قصّه قليلًا، من فترة إلى أخرى. وكذلك بالنسبة للأظافر لا يكفي أن تتركيها تنمو وتطول، لأنها ستتكسر بسرعة. بل عليكِ تقليمها من وقت إلى آخر، كما تحتاجين أحيانًا إلى قصها. لكن في هذه الحالة ننصحكِ أن تقصي أظافركِ وهي رطبة، أي بعد الاستحمام.
-تناولي الأطعمة الغنية بالكيراتين: يؤثّر النظام الغذائي على صحة أظافركِ من الداخل. لذلك ننصحكِ أن تتناولي الأطعمة الغنية بالكيراتين، وهو بروتين أساسي لتقوية الأظافر، وموجود في البيض واللحوم الخالية من الدهون والزبادي.
-حبوب البيوتين: يُعتبر البيوتين مكمّلًا غذائيًّا يساعد على تقوية الأظافر، ويمنعها من التكسر. لكن ننصحكِ باستشارة الطبيب قبل تناول أي مكمّلات غذائية.
-تأمين الراحة للأظافر: لمحبات المناكير، احرصي على ترك أظافركِ من دون طلاء، فهي بحاجة إلى الراحة من هذه المواد. وعند إزالة الطلاء ، اختاري المزيل الخالي من الأسيتون. وحاولي في هذه الفترة تطبيق مقويات الأظافر الطبيعية. ولا تنسي أهمية ترطيب الأظافر كل يوم.
-تقليم حواف الأظافر: تتعرض حوافّ أظافركِ إلى تشققات صغيرة قد لا يمكنكِ رؤيتها، وذلك عند ارتداء الملابس أو أثناء العمل. من هنا ننصحكِ بالاحتفاظ بمقلّم الأظافر وتقليم الحواف عند الحاجة. إذ إنّ تشقق الحواف يؤدي إلى تكسّر الأظافر.
-لا تستخدمي الأظافر كأداة: أهم الأسباب التي تؤدي إلى تكسّر الأظافر، هي تحويلها إلى أداة. لا يمكنكِ أن تفتحي العبوات أو تزيلي الترسبات بواسطة أظافرك. لأنّ هذا الضغط سيؤدي حكمًا إلى تكسّرها.
-تأسيس الأظافر: إذا كانت أظافركِ تتكسر بعد تطبيق الطلاء، فالمشكلة أنها تجفّ تدريجيًّا. من هنا احرصي على تطبيق مؤسس الأظافر Base Coat قبل تطبيق المناكير. هذا المستحضر يرطب الأظافر ويحميها من الطلاء.

6.2

 

6.3

6.4

 

6.5

Share.

About Author

Leave A Reply