“حراير” تتذكّر: 5 أحداث مهمّة في عالم الموضة ميّزت عام 2017!

0

كلّ عام، يمرّ على عالم الموضة بعض الأحداث التي تبقى في الذاكرة حتى بعد مرور سنوات على هذا الحدث والسبب أنّ بطل الحدث قد يكون مصمّم أزياء أسطورة أو أنّ الحدث نفسه يمكن أن يكون مهماً لدرجة أنّه استطاع أن يبقى محفوراً في الأذهان. العدّ العكسي لانتهاء عام 2017 بدأ وياسمينة اختارت أن تتذكّر أبرز الأحداث التي ميّزت هذا العام في عالم الموضة، أحداث تنوّعت ما بين المفاجئة والإيجابيّة وأخرى المحزنة.

نجم كايا جيربر يلمع هذا العام وسنة 2017 سنتها بامتياز!

إنّ ما حصل مع كايا جيربر، ابنة عارضة الأزياء الشهيرة، سيندي كروفرد، هو تماماً ما حصل سابقاً ومنذ سنتين تقريباً مع جيجي حديد فهذا العام لم تترك كايا عرض أزياء واحد مهمّ إلا ومشت على منصّة عرضه. إنّ العدد النهائيّ لعروض الأزياء التي شاركت فيها كايا هو 19 وذلك في موسمٍ واحد خاصّ بربيع وصيف 2018 وذلك من نيويورك إلى لندن وميلانو وصولاً إلى باريس وبالتالي فإنّ ذلك توّجها عارضة أزياء العام بامتياز.

للأسف، لا بدّ من نسمع كلّ عام بعض الأخبار المحزنة المتعلّقة بوفاة بعض المصمّمين وعام 2017 خطف المصمّم الأسطورة، عزّ الدين علايا الذي توفّي عن عام 77 سنة والذي عرف شهرته الواسعة في الثمانينيات والتسعينيات، هذا المصمّم الذي هو تونيسيّ الأصل والذي عاش في باريس حتى وفاته

متجر Colette… يغلق أبوابه نهائياً!

أثار هذا الخبر بلبلة كبيرة في عالم الموضة وبين أوساط عاشقات وعشّاق الموضة لا سيّما الذين تعوّدوا التوجّه إلى باريس والتسوّق أجمل التصاميم التي تأتي بكميات محدودة وعلى أثر تعاون مميّز بين المتجر وإحدى الماركات العالمية. فخبر إعلان إغلاق متجر Colette في شهر دسمبر شكّل صدمة كبيرة هذا العام لا سيّما أنّ لا شيء كان يشير إلى ذلك كما أنّ السبب ليس بسبب قلّة أو تدهور في نسبة المبيعات أو مشاكل مالية إنما نزولاً عند رغبة صاحبة المتجر بالتقاعد والتفرّغ للراحة.

ماركات عالمية تتخلى عن أسبوع الموضة النيويوركيّ!

بعدما أن ضجّ العالم في عام 2016 بخبر إعادة الماركات جدول عروض أزيائها ومزجها عروض الأزياء الرجالية مع النسائيّة والتخلى عن عروض أزياء ما قبل الخريف مثلاً، أتى عام 2017 ليحمل معه مفاجأة من نوعٍ آخر وهذه المرّة طالت أسبوع الموضة النيويوركيّ الذي تخلّت عنه العديد من الماركات واستبدلته بأسبوع الموضة اللنديّ أو الباريسيّ من أجل تقديم جديدها. في هذا الإطار، نشير إلى أنّ هذه الماركات هي ألتوزارا، Thom Browne، Rodarte ومونيك لوييه التي عرضت في باريس.

عودة لعارضات أزياء التسعينيات!

على الرغم من أنّ أشهر مرّت على تقديم دوناتلا فيرستشي  عرض أزياء فيرساتشي لربيع وصيف 2018 خلال أسبوع الموضة في ميلانو، غير أنّ هذا العرض لا يزال محفوراً في الأذهان والسبب أنّ دوناتيلا أعادت عارضات أزياء التسعينيات الأشهر، كارلا بروني،سيندي كروفرد ،  كلوديا شنفر، ناعومي كامبل وإيلينا كرستينسن اللواتي ختمن العرض الذي قدّم تحية لذكرى جيانيني فيرساتشي.

 

 

 

Share.

About Author

Leave A Reply