تجسيد حركة الفنّ المعاصر مع LOEWE

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

أبدع جوناثان أندرسون بتصميم مجموعة الملابس النسائية الجديدة لعلامة LOEWE لموسم ربيع وصيف 2019، وعرضها في دار اليونسكو في باريس، مجسّداً باكورة حركة الفنّ المعاصر الذي نشهده في أيّامنا هذه. عند دخول الضيوف عبر الواجهة المُستحدثة في صالة عرض لندن التجريبية SIGNALS (1964-66)، يطالعهم ديكور الغرف التي تعود إلى منتصف القرن وقد تم تجديدها فضلاً عن مجموعة التجارب الفنية الحركية والصوتية وفن الألياف.

وُضِعَت في إحدى الغرف الفراشي الضخمة التي ابتكرتها لارا فافاريتو وغالباً ما نراها في مغاسل السيارات، كما عُرضت في الغرفة المجاورة السلال الريفية التي نسجها جو هوغن، الفائز في مسابقة الأعمال الحرفية التي نظّمتها دار LOEWE. أمّا الغرفة الثالثة فتحتوي على مجموعة من مشغّلات الأسطوانات التي تتناغم مع الأواني الخزفية التي ابتكرها ريوجي كوي، فيما تهيمن على الغرفة الرابعة فقّاعات صابون عائمة.

تعكس مجموعة الملابس هذه مذهب المتعة الوحشية، فتضمّ قطعاً تتميّز بأقمشة ماتية طبيعية وتتزيّن برقع غنية بألوان الحبر والدرجات المائية. كما تتخلّل هذه المجموعة ياقات مصنوعة من الجلد الاستوائي المتين، وتتميّز بقصّات تبرز قوام الجسم وتنتفخ لتصبح فضفاضة، لتلد من رحم هذا المزيج علاقة غريبة بين القماش والجسم.  وتبرز في هذه المجموعة بلوزات تتّسم بأكمام منفوخة وواسعة وضخمة عند الكتفين (أكمام بقصّة جولييت)، وكنزات محبوكة بإتقان تامّ. والمُلفت أنّه تمّ اعتماد تقنية تجعيد القماش في القطع المصنوعة من الجاكارد السميك وأطقم الملابس المصنوعة من جلد الخروف.

كما تتزيّن القطع المصنوعة من قماش الغبردين بدرزات ظاهرة وشعيرات شبيهة بريش النعام، فتحاكي بذلك السترات القصيرة والبلوزات التي تتخلّلها أوشحة مزوّدة بأهداب شبكية (شبيهة بخطوط جلد الحمار المخطط).  ولا بدّ من ذكر الفساتين المنفوخة المصنوعة من قماش البوبلين، فهي تتميّز ببطانة مطرّزة وتتداخل فيها تقنية التطريز الإنجليزي التي تتمثّل بأجزاء غير متناسقة. وتجدر الإشارة إلى أنّ شامواه LOEWE الفاخر يحمل رقعاً من الموسلين القطني.

وتظهر لمسة جو هوغن جليّة في مجموعة أكسسوارات LOEWE، فقد صُنعت حقيبة Puzzle من جلد العجل المنسوج، أما حقيبة Gate فمكسوّة بالقشّ. ولا بدّ من ذكر حقيبة Kite المضفّرة بأهداب جلدية جميلة، والسلال الجديدة التي تتسم بنمط أزهار شجرة الرافية من خلال أشكال بسيطة منسوجة بمختلف الألوان.

Share.

About Author

Leave A Reply