بيلا حديد في أول حملة إعلانية لمجوهرات بولغري B.Zero1

0

مرة أخرى، تكسر داربولغري قواعد تصميم المجوهرات بإصدارها خاتم بي زيرو وان لابيرنث Labyrinth B.zero1 الجديد الذي يأتي إعلاناً صريحاً عن قوة التعبير عن الذات. ومن خلال خطوطهالمنحنية الآسرة المصنعة من الذهب الزهري والأبيض، يعبّر الخاتم عن قدرة فطرية علىالإفلات من طوق الأعراف والتقاليد السائدة. ولأنه ينطوي على تطوير مضاف للقدرات الإبداعيةالتي شهدت النور هذا العام، فإن تشكيلة بي زيرو وان ديزاين ليجيند (التصميمالأسطوري)B.zero1Desin Legend – وهي وليدة امتزاج مواهب دار بولغري والمعمارية الشهيرة المتألقةزها حديد – قد أثريت بتصاميم “ثورية” جديدة.

وعلى غرارالكولوسيوم، الرمز المعماري لقوة وجبروت الإمبراطور فيسباسيانVespasian، فقد جرى تصميم هذا الخاتم ليكون تعبيراً عنالقوة والشخصية .. تعبير يتحدث بلغة أولئك الناس الذين يحلمون دوماً بإنجازاتعظيمة رائعة، منذ عهد روما الإمبراطورية حتى يومنا هذا. وإذ تكمن في صميمها رؤية الإمبراطورالجريئة، فإن الفكرة الطاغية التي تقف وراء تصميم خاتم بي زيرو وانالفريدمن نوعه تقوم على الرغبة في تمكين المرأة من خلال جوهرة غير تقليدية تتسم بالندرة والأناقةفي آن معاً.

2.2

 

على مر السنين، مابرح الخاتم يبدي قدرة لا متناهية على إعادة “ابتكار” نفسه عبر عدد لا يُحصىمن التفسيرات وباستخدام مواد غير تقليدية وكأنه عمل فني خالد. في عام 2010، أضفىالنحات الشهير آنيش كابور Anish Kapoor رؤيته على الخاتم الأيقوني عن طريق استخدام سطح صقيلكالمرآة على الشكل النهائي للخاتم. ومن خلال الجمع ما بين النمط الحلزوني المستوحىمن تصاميم الـ “توبوغاز” التقليدية وبين الخطوط المنحنيةاللامعة المتموجة التي اشتهرت بها أعماله، أمكن لكابور أن يزاوج بشكل سلس بين صورالفن المعاصر مع شخصية خاتم بي زيرو وان الجريئة. وثمة “تفسير”جديد للخاتم صممته أسطورة الهندسة المعمارية زها حديد قد أطلق مؤخراً. فعندما وظفتزها حديد قدرتها التصميمية العبقرية في أيقونة بولغري الأكثر شهرة، فهي قد أضافت خطوطهاالمنحنية المتميزة للخاتم الذي يتخذ شكل الموجة، فخلقت بذلك إحساساً بالحركةيذكرنا بروائعها المعمارية. وكما هو الحال فيعالم التصاميم الراقية، حيث يمكن للمواد المستخدمة غير المألوفة أن تقودنا إلىمنابع الوحي؛ ففي هذا الخاتم تمتزج هوية بولغري الرومانية مع مادة عادية تماماً،وتلك هي فكرة أنابيب الغاز! لم يجرؤ أي صائغ آخر على تحويل مثل هذه الفكرة إلى خاتم؛إلا أن بولغري تعرف جيداً كيف تُكسر القواعد: فهي قد أعادت “تفسير” هذه”القطعة” الصناعية وأدخلتها في الأسلوب الحلزوني الذي تتميز به مفردات مجموعةخاتمبي زيرو وان الأيقونية. هنا تكمن السمةالمميزة للمجوهرات والتصاميم الإيطالية: أداء وفق قدرات ابداعية لا حدود لها ونزوعقوي للتحرر من المفاهيم التقليدية النمطية ينبع من القدرة الفطرية على التفكيربشكل مختلف. بهذا التصميمالحلزوني الآسر، حيث الذهب الزهري يختلط مع الذهب الأبيض في تفاعل”بصري” من التكوينات الرشيقة غير المعتادة، يأتي خاتم بي زيرو وان لابيرنث Labyrinth B.zero1 الجديد ليعكس بصورة رمزية نمط الحياة في دار بولغري المتمثل في إعادة”اختراع” القواعد والتحلي بالجرأة في أن تتصرفي على طبيعتكِ بأسلوبيرتكز على أرفع درجات الأصالة.

خاتم بي زيرووان لم يكتفِ بفرض سحره على العديد من أصحاب الأسماء الكبيرة في عالم الفنون المعاصرة، بلإنه أيضاً استمد الإلهام من عوالم الفن والتصميم، كي يعبر باستمرار عن نفسه بأشكالو”تفاسير” ريادية وبمواد مبتكرة حقاً. وابتداءً بالسيراميك والرخامالملون وليس انتهاءً بمزيج من أنواع مختلفة من الذهب، ما برح الخاتم يدهش العالم فيكل اطلالة من اطلالاته الجديدة.

2.3

Share.

About Author

Leave A Reply