بصمات كارل لاغرفلد واضحة على حقائب CHANEL Metiers d’art 2018!

0

ننتظر دائماً جديد CHANEL أكان في عالم الأزياء أو الأكسسوارات وتحديداً الحقائب التي تعتبر القسم الأشهر والأكثر طلباً من قبل عاشقات الموضة من العلامة الفرنسيّة الفاخرة.

منذ حوالي الأسبوع، تابعنا، من هابورغ الألمانيّة، عرض أزياء CHANEL لما قبل خريف 2018 والمعروف باسم Metiers D’art والذي يركّز على إظهار إبداعات الحرفيّين لدى الدار كما التقنيات والجودة العالية الموجودة في المواد التي تستخدمها العلامة في تصاميمها.

تكلّمنا عن الأزياء والصيحات والقصّات التي رأيناها في  مجموعة CHANEL Metiers d’art 2018! ولكن حان الوقت لنسلّط الضوء على الحقائب التي ضمّتها هذه المجموعة ونكتشف جديد العلامة والتصاميم التي نتوقّع أن تسيطر على شوارع الموضة وإطلالات عاشقات الموضة والرائدات في عالم الموضة.

البداية مع الحقيبة التي نتوقّع أن تكون الأبرز والتي ستشكّل الحديث الأهمّ، هذه الحقيبة التي ستكون الـ It Bag أي الحقيبة الأشهر وهي تلك التي تأتي على شكل حقيبتين من الجلد المبطّن حيث تأتي الحقيبة الأولى مربّعة الشكل مع حقيبة أخرى هي الحقيبة بالشكل الكلاسيكيّ مع شعار العلامة كمشبك الحقيبة.

إلى جانب هذا التصميم، لفتنا التركيز على الحقائب بالحجم الكبير جداً ما يؤكّد اتّجاه الماركات العالمية إلى الاستمرار في تقديم هذه الموضة كما رأيناها في عروض أزياء صيف 2018. مع شانيل، رأينا الحقائب بالحجم الكبير جداً بأشكالٍ مختلفة إذ أتت بعضها بشكلٍ بيضاويّ فيما أخرى بشكل مربّع وأخرى مستطيلة كما أنّ معظمها أتت بالقماش المبطّن Quilt.

من الحقائب الأخرى التي لفتتنا في هذه المجموعة، نسلّط الضوء على الكلاتشات التي تقدّمها العلامة في كلّ مجموعة لها والتي تعتبر ملفتة وتحاكي فقط الرائدات في عالم الموضة اللواتي يمتلكن الجرأة في اعتماد وامتلاك الحقائب بالتصاميم الغريبة. من هذه الحقائب، نذكر الكلاتش على شكل الأكورديون كما الكلاتشات بالسلسال الطويل التي تأتي على شكل الصندوق مع علامة أو شعار الماركة.

كذلك، نشير إلى أنّ الترتر أو ما يعرف بالـ Sequin قد أخذ دوراً كبيراً في هذه المجموعة إذ رأيناه يزيّن الكثير من الحقائب أكنّا نتكلّم عن الحقيبة الكلاسيكيّة التويديّة المزيّنة أيضاً بالترتر أو عن الكلاتش المليء بالترتر.

أيضاً، نشير إلى أنّ حقيبة الريش وتحديداً باللون الأبيض برزت في هذه المجموعة ما يؤكّد أنّ قماش الريش Feather عائد إلى عالم الموضة وأنّ اللون الأبيض مستمرّ في السيطرة في موسم الشتاء.

أخيراً، نشير إلى أنّ الحقائب بأسلوب الـ Fanny Pack برزت في هذه المجموعة وأتت بالقماش المبطّن Quilt إنما باللون الميتاليكي اللماع ولكنّنا لم نراها بأسلوب حقيبة الحزام وليس حتى مرتدية على الكتف كما في الموضة حالياً إنما حملتها عارضات الأزياء بحزامها وباليد.

Share.

About Author

Leave A Reply