اكتشاف المواهب الناشئة مع Purificación Garcia في Thinker Program

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

عقب الإطلاق الأولي لبرنامج المفكر في وقت سابق من هذا العام، توجّهت العلامة التجارية بمبادرتها إلى المملكة العربية السعودية وركّزت بشكل خاص على المواهب الفنية النسائية الناشئة في المملكة. تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع مجتمع المبدعين في المنطقة – ويهدف “Thinker Program” إلى اكتشاف المواهب الناشئة بالإضافة إلى تعزيز دعم الفنانين المحليين في دول مجلس التعاون الخليجي.

يسمح هذا الأمر لمبدعين محليّين ورئيسيين في المنطقة ومن خلفيات مختلفة أن يغمروا أنفسهم بعالم بوريفيكاسيون غارسيا، وأن يقدّموا الحقائب المميزة للعلامة التجارية من خلال وجهة نظرهم الخاصة. وإلى جانب شهرتها في تصميمها الرائع، ستعمل الحقائب Ori، Origami وTandem على إبراز قيم العلامة التجارية: الألوان، الحد الأدنى في التصميم، الهندسة، الأداء العملي والابتكار. واشتملت المواهب على ثلاث فنّانات وهن الرسامة هدى بيضون، الخطّاطة مودة محتسب والشيف نوال الخلاوي.

قدّمت هذه الفنّانات السعوديات الثلاث إلى النساء عبر العالم الإلهام للسعي وراء إلهاماتهن. أما الرسالة التي قمن بأطلاقها فكانت من خلال فنّهن، كما ركّزن على دعم تمكين النساء.

مودة محتسب هي فنانة مقيمة في جدة، تبتكر أنواع خطوط خاصة بها. يكمن جمال نوع الخط في خطوط وأشكال الحروف العربية التي تنصهر مع بعضها البعض. من خلال فنّها، قامت مودة بتضمين نص يعزز تمكين المرأة. لديها اعتقاد أنه خلال دورة حياتهن، تمر النساء بمراحل مختلفة ويواجهن تحديات متنوعة تمنحهن القدرة على التطور والنمو بشكل مستمر. استمدت الإلهام من حقيبة ORI، ومن أشكالها الهندسية الانسيابية والمتبادلة التي جعلتها تبتكر قطعة فنية رائعة.

نوال الخلاوي هي استشارية لفن الطهو ومدرّبة صحيّة شاملة من جدة، المملكة العربية السعودية. بدأ شغفها بفنون تحضير المأكولات في عمر الشباب وكانت تطمح إلى إنشاء مدوّنتها الخاصة للتدريب ولاستشارات الوعي الصحي حتى توفّر الإلهام إلى معجبيها يومياً. لديها اعتقاد أن البشر في شكلهم الطبيعي هم في أبهى جمالهم. لديها شغف بفن الطهو كما تحب توصيل الرسائل من خلال إبداعاتها. بوحي من حقيبة Tandem من بوريفيكاسيون غارسيا، والقيم الخاصة بالعلامة التجارية في البساطة والنقاء والأداء العملي، عبّرت عن فنّها من خلال عرض مكعبات من المنتجات الطازجة والغنيّة بالألوان كرمز إلى تنوع البشر على ستة منصات ترمز إلى الحقيقة والشفافية.

هدى بيضون هي فنّانة متعددة المهارات مقيمة في جدة. بدأت كفنّانة بصريّة، أما الآن فتعمل كمخرجة إبداع فنّي ومصوّرة فوتوغرافية للأزياء، والأهم من كل ذلك رسّامة. يتم تعريف الفن المُبتكَر لهذا المشروع بالإلهام. عملت جميع جوانب حقيبة Origami على زرع البهجة في نفسها. وما أن تعرّفت على تصميم الحقيبة وملمسها وأناقتها، جاءها إلهام بالقيام بشيء مختلف عن عملها المعتاد فابتكرت لوحة مذهلة مع أشكال هندسية.

كذلك تم عرض الأعمال الفنية المثيرة للإعجاب في معرض حصري أقيم في “نايلا ارت جاليري” (Naila Art Gallery) ضمّ ضيوفاً من خلفيات مختلفة مثل فنانين محترفين وطلاّب، إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام وشخصيات مؤثرة، الذين تمكنوا من مقابلة السيّدات الثلاث شخصياً للاحتفال بمبادرة “Thinker Program” التي تدور حول عالم بوريفيكاسيون غارسيا.

للاحتفال أكثر بهذا التعاون الجديد، قامت منال الخليدان، مخرجة الابداع الفني والمصوّرة الفوتوغرافية ومصوّرة أفلام الفيديو، بالتقاط بعض الصور من وراء كواليس هذا المشروع المثير، بالإضافة إلى مقطع فيديو قصير يقدم الفنانات الثلاث في قسمهن من خلال مقابلة على نمط مقطع فيديو تشرح كيف شكّل تمكين النساء وحقائب بوريفيكاسيون غارسيا مصدر الإلهام في ابتكار قطعة فنية خلاّبة.

Share.

About Author

Leave A Reply