باقة من المواهب المبدعة في “معرض هي للأزياء العربية”

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

مشاركة أكثر من 250 علامة تجارية لمواهب التصميم من 11 دولة من قطر والمنطقة والعالم في النسخة السادسة عشر من المعرض

يوفر معرض الأزياء العربية الأبرز في المنطقة منصة قيمة لرائدات الأعمال القطريات مع مشاركة أبرز الأسماء في المجال

وفّر “معرض هي للأزياء العربية” في نسخته السادسة عشر فرصة مميزة للزوار للتسوق من أكثر من 250  علامة تجارية متخصصة بالعبايات والأزياء الراقية من قطر والعالم. وإلى جانب مجموعة كبيرة من مواهب التصميم القطرية وأخرى من الشرق الأوسط، يشارك بالمعرض مصممات من أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، من 11 دولة بما فيها الكويت وعمان، وكذلك الهند وتركيا ولبنان والمغرب والصين واندونيسيا وايطاليا وجورجيا.

ويسجّل المعرض هذا العام ارتفاعاً بنسبة  18في المائة في العلامات التجارية القطرية المشاركة عن نسخة خريف/شتاء  2018الماضية. كما يشهد عرض تشكيلة من علامات تجارية جديدة وأخرى تعود للمشاركة في المعرض بعد مشاركات سابقة، ومن العلامات المشاركة؛ ديباج Debaj، “ايز” A’s، هارلينز Harlienz، حماديزHammadies ، و”الدكان”Al Dukan ، و”مريم الدرويش” Maryam Al Darwish من قطر؛ “زوغا” Zoogha، و”يو في ايه” UVA من الكويت؛ “سمر سيكريتس” Samar Secrets من لبنان؛ “اندماج” Endemage و”اتولييه زهرة” Atelier Zuhra من عمان؛ “بيناس” Beenas من الهند؛ “بوكان” Bocan  من تركيا؛ “كيرا كولكشن” Kyra collection من اندونيسيا؛ و”مالو” Malo من إيطاليا فضلاً عن مجموعة واسعة من أبرز الأسماء.

وفي هذا العام، تنضم وزارة التجارة والصناعة الى معرض “هي” للمرة الأولى وذلك من خلال ورش العمل والندوات والحلقات النقاشية التي تقام يومياً. ويتابع المعرض شراكته مع جامعة فيرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر وحاضنة قطر للأعمال، لمنح الزوار تجارب قيمة في مجال الأزياء، ابتداءً من التسويق إلى التمويل وصولاً إلى إطلاق الأعمال، بالإضافة الى متابعة الشراكة القائمة مع أكاديمية قطر العالمية للتجميل ومركز “إستيتيوت دي مودا بورغو قطر” (أكاديمية الأزياء والموضة)،

وقالت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للنسخة السادسة عشر من معرض “هي”: ” أضافت الشراكات التي أقامها المعرض مع جامعة فيرجينيا كونولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال قيمة كبيرة للعارضين والزوار على حدّ سواء، وهو ما حقق للمعرض تطوراً كبيراً ليتحول من معرض للأزياء الراقية إلى منصة رئيسية للمصممات للتعلم وتبادل الخبرات مع المختصين والمحترفين”.

واختتمت إسراء قائلة: “يواصل معرضهي تطوره ونموه في كل نسخة، في ظل تجاوب واهتمام كبير من مجتمع الأزياء في مختلف أرجاء العالم. ولقد أتاحت لنا الشراكات الجديدة تقديم ندوات وورش عمل قيمة فتحت الباب امام مناقشات ومناظرات حية حول أحدث توجهات صناعة الأزياء“.

كما أتيح للضيوف في هذه النسخة المشاركة في ندوة بعنوان: “ندوة المشاهير: كسر الحدود، تاريخ من التجارب الأولى” بقيادة حليمة عدن، أول عاضة أزياء محجّبة، حيث تحدثت عن رحلتها نحو النجاح وبروز الأزياء المحتشمة في الساحة الدولية.

وقد تم عقد سلسلة من ورش العمل المصممة لدعم رائدات الأعمال خلال اليوم الرابع من معرض “هي”، بما في ذلك ورشة من “إستيتيوت دي مودا بورغو قطر” حول الأزياء، وورشة من أكاديمية تجميل حول موضوع “فن الماكياج الابداعي”، وورشة من أكاديمية تجميل كذلك حول “البشرة في سن العشرين والثلاثين والاربعين وما بعد ذلك”. كما عقدت ندوة خاصة للسيدة ريم السويدي من مركز بداية لمناقشة مسألة تمكين المرأة في المجتمع.

وبهذه المناسبة، علقت بيفرلي كروثر، مديرة أكاديمية قطر العالمية للتجميل قائلة: “سُررتُ كثيراً بالمشاركة في هذا الحدث المتميز والمساهمة في دعم المواهب الواعدة للسيدات. بما أن هدفنا في أكاديمية قطر العالمية للتجميل “تجميل” هو تعزيز وتطوير مجال صناعة التجميل محليا، فإن معرض هي للأزياء العربية كان بطبيعة الحال الخيار المفضل لإقامة شراكة معه، فكلانا يتقاسم نفس الرؤية والطموح في دعم المواهب المحلية ومساعدتهن على اكتشاف قدراتهن.”

في اليوم الخامس من المعرض يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، سيستضيف “معرض هي للأزياء العربية” حفل تخريج خاص من قبل أكاديمية قطر العالمية للتجميل، إحدى مبادرات مركز نماء المنضوي تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، لدفعة جديدة من خبراء العناية بالشعر والتجميل اللواتي توجن مسارهن التدريبي في الأكاديمية بالحصول على إحدى أعلى الشهادات الدولية.

يقام “معرض هي للأزياء العربية” تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، ويستمر المعرض المخصص للنساء والفتيات فوق 13 عاماً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات إلى غاية يوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر.

وتتضمن قائمة الشركاء لـ”معرض هي للأزياء العربية” في هذا العام كلاً من ميزون دي جويل، فندق دبليو، أكاديمية تجميل، فندق انتركونتيننتال الدوحة، الخطوط الجوية القطرية، جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، بيوسكين سبا، الهلال الأحمر القطري، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية فضلاً عن مطعم إدام، هنكس للزهور، وكاف.

يفتح معرض”هي” أبوابه حصرياً للنساء، ولا يسمح المعرض للصغار الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة بالدخول.

Share.

About Author

Leave A Reply