المصمم Nuno Velez يتعاون مع Maison Alexandrine

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

ميزون أليكساندرين تتعاون مع المصمم البرتغالي نونو فيليز

في مجموعة مصغّرة مميّزة لموسمي الخريف والشتاء

بفضل حسّها العالي في اكتشاف المواهب في تصميم الأزياء، تقدم أليكساندرا فروكتيوزو، مديرة الإبداع الفني في ميزون أليكساندرين، المصمم البرتغالي نونو فيليز Nuno Velez. فيليز، الذي سبق له أن عرض مجموعاته في البرازيل، يعود إليها اليوم ليستقرّ فيها مطلقاً مجموعته التي حملت اسم “أليكساندرين”. تتألف المجموعة، التي تضم باقة من ملابس السهرة والقطع الرسمية، من 32 إطلالة، تم عرضها أمام جمهور من 200 شخص في المقر الرئيسي لدار الأزياء “ميزون أليكساندرين”، في حي “جاردان”، بمدينة ساو باولو.

صمّم نونو فيليز هذه المجموعة واضعاً نصب عينيه المرأة المعاصرة والمستقلّة، التي تشعر بالثقة والاكتفاء بأنوثتها، المرأة الجريئة في خياراتها والتي لا تتردد في استعمال مخيلتها للتعامل مع أي موقف في الحياة. ويتّضخ ذلك من خلال التفاصيل الصغيرة مثل شقوق التنانير الحاضرة وإن بشكل غير صارخ، وذلك بهدف إيقاظ المخيّلة في ما يتعلّق بالمرأة التي ترتدي القطعة. وباستخدام الأقمشة المستقدمة من أوروبا، تتمتع مجموعة اليكساندرين من نونو فيليز بالحصرية والتنوّع اللذين تسعى إليهما زبونات ميزون أليكساندرين.

ومن بين ملابس السهرة ، والأزياء الجاهزة الراقية ، والقطع المصممة خصيصًا، تلبي المجموعة مناسبات عدة في آن وتتماشى تمامًا مع إبداعات المصممين الآخرين للدار، بما فيهم رافا ميندوزا Rapha Mendonça ودينو باتيستا Dinho Batista ورودريغو روزنر Rodrigo Rosner ومجموعة أليكساندرين هوت كوتور Alexandrine Haute Couture. وتظهر مرونة تصميم القطعة عند استخدامها في الحياة اليومية، ومن ثم دمجها في مظهر أكثر رسمية عندما يتم تنسيقها مع قطعة أنيقة أخرى. كان هذا هو الهدف عند تصميم المجموعة، “الفكرة هي في تجنب القطع ذات المظهر الواحد فقط. كنت أرغب في تصميم قطع قابلة للتكيّف مع حياة النساء المتميزات في هذا العالم.” هكذا يصف المصمم نونو فيليز مجموعته التي استخدم فيها الأقمشة الراقية مثل الحرير الخالص، ومزيج من القطن والحرير، ومزيج من الحرير والفيسكوز.

Share.

About Author

Leave A Reply