العقرب الذهبي Aiguille d’Or لساعة بوفيه Récital 22 Récital

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

منحت هيئة محلفين مكوّنة من أفضل المتخصصين في صناعة الساعات أرفع جوائزها؛ العقرب الذهبي Aiguille d’Or، لساعة بوفيه Récital 22 Récital في الحفل التقليدي لجائزة جنيف الكبرى للساعات في 9 نوفمبر 2018.

وأشادت الهيئة المؤلفة من صنّاع الساعات، الصحفيين، تجار التجزئة، جامعي الساعات والمصممين بالخيال، الإبداع، الهندسة والتميز في التصنيع التي أدت إلى ابتكار وإنتاج ساعة سماوية تجسدها ساعة Grand Récital.

وتتضمّن هذه الساعة ضبط الوقت الدقيق ووظائف مفيدة، متناسقة بصورة شاعرية، ومزيج متناغم من الحرفية الدقيقة لصناعة الساعات وأفخم تعبير عن الفنون الزخرفية. يمنح التيلوريوم الحياة إلى الأجرام السماوية الثلاثة التي تحكم حياتنا اليومية: الشمس، الأرض والقمر. وتساهم التفاصيل المطلية اللامعة للكرة – التي يستغرق إنتاجها أكثر من أسبوعين – ونقش القمر الذي يعيد ابتكار التضاريس الفعلية للقمر تقريباً في حجب التعقيد الميكانيكي اللازم للتنسيق المتناغم لهذا المشهد النجمي.

بينما يظهر التاريخ في الجزء الأمامي من الساعة، والتي يكتشف جامع الساعات عند قلبها أن هذه الساعة المكونة من 705 عنصراً، لا يحكمها شيء أقل من التقويم الدائم المتراجع، والذي حاز لوحده على ثلاثة من براءات الاختراع الخمسة الموجودة في Grand Récital هذه. ومن المؤكّد أن عرض التاريخ المزدوج من جهة القرص الياقوتي المتراجع هو الأكثر روعةً. على الرغم من أن عدد المؤشرات مكثف في هذه الساعة، يزوّد برميل واحد دوران التوربيون السريع الحاصل على براءة اختراع مع توفير احتياطي طاقة على مدى تسعة أيام!

في بداية هذا العام، قرّر باسكال رافي، مالك بوفيه، أن يمنح جامعي ساعاته القمر مع ساعة Grand Récital هذه. ومع جائزة العقرب الذهبي؛ Aiguille d’Or هذه، حققها بفضل الشغف المشترك للتميّز في صناعة الساعات لموظفي وفنيي بوفيه الـ 105.

Share.

About Author

Leave A Reply