الذكرى العشرين للخاتم الأيقوني B.zero 1 من Bulgari

0

مجلة حراير Harayer Magazine:

العام 2019 يحل ليؤشر حدثاً بالغ الأهمية ذلك هو إحياء الذكرى السنوية العشرين لإطلاق مجموعة بي. زيرو وان B.zero 1 الأيقونية من بولغري.

وبوحي من تصميم نصب الكولوسيوم، أكثر معالم روما التذكارية عظمة وروعة، كسرت دار بولغري الإيطالية في العام 1999 القواعد المتعارف عليها في تصميم المجوهرات لتجسد التصاميم الهندسية المرنة التي تتميز بخاصية التدرج. وإذ اشتهرت بقدراتها الحرفية ذات الرؤية التخيلية النافذة، فقد نجحت الدار في تطوير تقنية هي الأولى من نوعها لتتمكن من خلالها من لف الـ “توبوغاز Tubogas ” التقليدي، أو “أنبوب الغاز” داخل نوع جديد من المنحنيات الحلزونية ذو جسم رئيسي أجوف اسطواني الشكل: وما المحصلة النهائية إلا خاتم بي. زيرو وان B.zero 1 بتصميمه الذي يتحدى الأساليب التقليدية المألوفة ليحظى بشعبية وجاذبية حدودها العالم بأسره.

 

على امتداد السنوات العشرين الفائتة، استطاع صانع المجوهرات الروماني الرائع بيع أكثر من مليوني خاتم من هذا الطراز في عموم أرجاء العالم، وتعاون – في غضون ذلك – مع اثنين من الرموز الأكثر شهرة والأعظم تأثيراً التي اشتهرت بقدراتها ومواهبها الخلاقة، وهما النحات أنيش كابور Anish Kapoor والمهندسة المعمارية الراحلة زها حديد Zaha Hadid في إصدار “تفسيرات” خاصة مميّزة، ليترسخ بذلك موقع خاتم بي. زيرو وان كتصميم أيقوني لا يضاهى. ومن خلال الخطوط الحلزونية بارتفاعاتها المتعددة، واستخدام مواد مبتكرة (كالرخام والسيراميك بمختلف الألوان)، يظل الخاتم وفياً لروحيته الأصلية فيظهر مرة بعد أخرى بشكل مبتكر جديد. ولكي تحتفي بذكرى الخاتم السنوية العشرين، ها هي دار بولغري تعيد اليوم إصدار النموذج الأصلي الأكثر جرأة لخاتم بي. زيرو وان بأطواقه الخمسة.

Share.

About Author

Leave A Reply