الاحترام مع Marc Jacobs

0

(قبل عدة أشهر، شاهدت فيلماً وثائقياً بعنوان “تطوّر الهيب هوب”. تسرد هذه السلسلة من 4 أجزاء تاريخ الحركة الثقافية المؤثرة والمحورية التي أعادت تشكيل وتحديد المشهد الموسيقي الذي أفسح المجال للغة جديدة بالكامل من الأناقة.

كشخص أبصر النور ونشأ في نيويورك،
كنت أتابع دراستي في الفنون الجميلة والتصميم عندما بدأت برؤية وإحساس تأثير الهيب هوب على أنواع الموسيقى الأخرى، بالإضافة إلى الفنون الجميلة والأناقة. وهذه المجموعة هي العرض الخاص بي لتقديم ملابس رياضية غير رسمية مدروسة بعناية.

إنها اعتراف وتحية احترام للمسات الصقل والأخذ بعين الاعتبار التي تم تطبيقها في عالم الموضة والأزياء من قِبل جيل سيكون إلى الأبد أساساً لأناقة الشباب بأسلوب الشارع).

 مارك جايكوبس

 

مع تشكيلة تركّز على الألوان الحيادية والدافئة من البني الفاتح (camel)، الأصفر الداكن (ginger)، البني، الذهبي، الأحمر، الكستنائي وتصاميم تمت استعارتها من ملابس غير رسمية ورياضية، أصبحت أناقة “كل يوم” بسيطة مثلاً مع معطف فوق فستان، كنزة (sweater) مع بنطلون أو الإطلالة غير الرسمية والمصقولة للبدلة الرياضية (track suit)

الشخصية والهوية كما تم التعبير عنهما من خلال الأكسسوارات:

تمتد الأحذية من الريفية إلى الذكية في أنواع من الجلود هي على حد سواء خشنة ومطليّة بالشمع أو معتّقة وعالية الصقل.

حازت حقائب يد غير رسمية وعملية في جلود أفعى ليّنة ومطليّة بالشمع، جلود تشبه الفينيل وجلود مدبوغة بشكل طبيعي على معالجة غرافيكية من خلال تفاصيل لدرزات، كتل من الألوان وأطراف وأغلفة متباينة.

توفر مجوهرات ذهبية ضخمة الحجم التألق، وتحتفل بتعاوني مع الفنان أورس فيشر Urs Fischer الذي تتأرجح قلاداته الساحرة، المنحوتة والمذهّبة على شكل فئران من سلاسل ذهبية ثقيلة.

تستمد قبّعات منفوخة من ستيفن جونز الإلهام من مستلزمات الخياطة وأناقة أندريه 3000.

يأخذ الإلهام مقاربة فردية مصممة على قياس شخصية كل عارضة أزياء. تضفي الأظافر المميزة زخرفة مذهلة ولمسة أخيرة رائعة.

والعرض بحد ذاته هو تقديم بسيط لجميع هذه الأفكار التي بلغت ذروتها في مشهد مديني تم توثيقه من قبل المصوّر الفوتوغرافي الأسطوري من نيويورك جويل  مييروفيتز.

Share.

About Author

Leave A Reply